عادي
افتتاح حدائق جديدة خلال الفترة المقبلة

داوود الهاجري لـ «الخليج»: 216 حديقة متنوعة بدبي وعدد الزوار يفوق 28 مليوناً

19:19 مساء
قراءة 3 دقائق
حديقة جاردن جلو

دبي: سومية سعد

كشف داوود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي، ل«الخليج»، عن افتتاح حدائق جديدة في الفترة المقبلة، وأن المساحة الجغرافية المضافة إلى الرقعة الخضراء بلغت أكثر من 234 هكتاراً خلال 2023، وأن عدد الحدائق بلغ 216 حديقة متنوعة في دبي، فيما بلغ عدد الزوار 28 مليوناً و957 زائراً خلال عام 2023، منها الحدائق العامة والكبرى، وحدائق الأحياء السكنية والبحيرات، والمرافق الترفيهية التابعة لبلدية دبي.

داوود الهاجري

وأضاف، تشكل المساحات الخضراء أهمية بيئية، إلى جانب أهميتها التجميلية، حيث تعمل على تحسين نوعية الهواء في المدينة، وخفض درجات الحرارة، والحد من الملوثات، وتعمل البلدية وفقاً لاستراتيجية معتمدة من المجلس التنفيذي لنشر الرقع الخضراء في الإمارة.

وقال: ترجع الزيادة في عدد زوار تلك المرافق والحدائق إلى مواقعها المميزة، وسهولة الوصول إليها بأسهل وأسرع الطرق، وباستخدام مختلف أنواع المواصلات، فضلاً عن الفعاليات والمبادرات التي تنظم دورياً فيها، والتي تهدف إلى إيجاد مساحات وخيارات ترفيهية جديدة ومتنوعة تناسب جميع فئات أفراد المجتمع في إمارة دبي، وتعزز من رفاهيتهم وسعادتهم وجودة حياتهم.

الصورة

كما تعد الخدمات التي توفرها البلدية جزءاً أساسياً من مهام عملها في إدارة وتطوير الحدائق العامة والمرافق الترفيهية والوجهات الجاذبة في إمارة دبي، ومن أهم ما يعزز إقبال الزوار على تلك الحدائق والمرافق، توفر أماكن لوقوف السيارات، وأماكن للجلوس واللعب المجانية، واحتوائها على أماكن ملائمة للتنزه وقضاء يوم كامل فيها مع وجود مساحات مخصصة للشواء، ومسارات المشي والجري وللدراجات الهوائية ومنطقة لركوب الخيل، وتوافر المرافق الرياضية كملاعب التنس وكرة السلة.

وتمتد الحدائق العامة والمرافق الترفيهية التابعة لبلدية دبي على مساحة إجمالية تبلغ 13 مليون متر مربع، حيث تتميز حدائق دبي بالتصميم المبتكر والمبدع، لتلبي تطلعات واحتياجات روادها من أفراد وعائلات، وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بالإطلالات الخلابة والأجواء الهادئة، مع احتوائها على مساحات شاسعة من المروج والحدائق النباتية، وتنوع الأنشطة التي تقام فيها.

الصورة

وأوضح، أن بلدية دبي تشجع على نشر الرقعة الخضراء الطبيعية منها والمكتسبة، وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية تحقيقاً للاحتياجات البيئية في إمارة دبي، إضافة إلى التركيز على زراعة أشجار البيئة المحلية، كالغاف والسدر والأشجار التي تتحمل ملوحة التربة. كما تلتزم بتقديم خدمات زراعية متكاملة بالاعتماد على التقنيات والوسائل الزراعية الحديثة التي تكفل الحفاظ على السلامة العامة، وتعزز من استدامة المنظومة البيئية في دبي.

وأشار، إلى أن «بلدية دبي» قامت بتجهيز مختلف الحدائق العامة في دبي، وعلى تباين مساحاتها، بالبنية التحتية اللازمة وشتى أنواع المرافق كالمطاعم والمقاصف التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات اللذيذة، كما توفر الحدائق العامة خدمات الإنترنت المجانية.

الصورة

وتضم حدائق دبي كافة، أقساماً مخصصة للعائلات، حيث يمكن للأهل الاستمتاع بجلسة شواء هادئة في الهواء الطلق وتمضية يوم مميز مع أطفالهم، فيما يندفع الصغار للعب في المناطق المخصصة لهذا الغرض، في سياق يضمن لهم كافة مقومات السلامة وضمن إطار مجهز، ليتمكنوا من إطلاق العنان لطفولتهم وطاقاتهم الحيوية النشطة بأمان تام.

كما زُودت بعض حدائق دبي بمسارح معدة لاستضافة عروض ترفيهية وموسيقية ومسرحية، تضفي بعداً تثقيفياً وترويحياً لتلك المساحات الخضراء، ما يعزز من كونها مصدر بهجة وسعادة لروادها، فضلاً عن ما تشمله بعض تلك الحدائق، من محفزات على الإبداع لاسيما للصغار من أجل تثقيف أجيال المستقبل بطريقة ترفيهية تثير اهتمامهم، وتحفز فيهم شغف الاكتشاف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yupefys4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"