عادي

الصين تملأ مقعد «بوينغ» الشاغر في معرض سنغافورة للطيران

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
الصين تملأ مقعد «بوينغ» الشاغر في معرض سنغافورة للطيران
الصين تملأ مقعد «بوينغ» الشاغر في معرض سنغافورة للطيران
قررت «بوينغ» عدم إحضار أي طائرات تجارية معها إلى معرض سنغافورة للطيران، والذي يقام في الفترة من 20 إلى 25 فبراير/شباط الجاري. ما يسلط الضوء أكثر على طائرات منافستها الفرنسية «إيرباص»، وكذلك العروض المحلية الأخرى في الصين.
يأتي قرار الصانع الأمريكي العملاق، في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة، انخفاض طلبيات الطائرات والتسليمات في يناير/كانون الثاني، وذلك غداة حادثة اقتلاع النافذة التي تعرضت لها إحدى طائراتها «737 ماكس 9» الجديدة مؤخراً. الأمر الذي جرّ الشركة إلى أزمة أخرى تتعلق بالسلامة، بعد أن أمر المنظمون في الولايات المتحدة بوقف تحليق أكثر من 170 طائرة من هذا الطراز مؤقتاً، ما زعزع ثقة عملاء شركات الطيران والمستثمرين والمنظمين بها.
في المقابل، ستركز «بوينغ» على عرض قدراتها الدفاعية وسط العديد من الطائرات المقاتلة، بما في ذلك طائرة «B-52 Stratofortress» التي ستشارك في العرض المخصص للقوات الجوية الأمريكية. كما ستعرض طائرة الركاب «777X» ذات الجسم العريض، والتي تقول الشركة إنها أكبر طائرة ذات محركين في العالم.
منافس محتمل
يحضر معرض سنغافورة للطيران عادة عشرات الآلاف من المهتمين بالصناعة من شركات ووفود عسكرية وعشاق للطيران، بما في ذلك «لوكهيد مارتن»، و«داسو»، و«ساب»، و«ليوناردو»، و«تاليس»، وغيرها الكثير.
وستعرض شركة «إيرباص» المنافسة طائرة كبيرة من طراز «A350 / 1000» ذات الجسم العريض، وطائرة تجارية أخرى هي A330neo، إضافة إلى عروضها الثابتة لطائرات الهليكوبتر والطائرات العسكرية.
بدورها، تستعد الصين لاستعراض طائرتها التجارية ضيقة البدن «C919»، والتي طورتها شركة الطائرات التجارية الصينية «كوماك». وستكون واحدة من أكثر العروض الجوية المنتظرة في هذا الحدث الذي يقام كل عامين، حيث إنها المرة الأولى التي تعرض فيها الصين طائرتها المحلية للجمهور الدولي.
وعلى الرغم من أن الطائرة معتمدة فقط من قبل السلطات الصينية، إلا أن خبراء الصناعة قالوا إنها يمكن أن تكون منافساً محتملاً لاحتكار الطيران التجاري بين بوينغ وإيرباص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/34azr9dj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"