عادي
بالشراكة مع «مكتب الاستثمار» وجامعة خليفة

«سيمنس للطاقة» تفتتح مركزا للابتكار في أبوظبي

18:21 مساء
قراءة دقيقتين
«سيمنس للطاقة» تفتتح مركزا للابتكار في أبوظبي
أبوظبي: «الخليج»
افتتحت شركة «سيمنس للطاقة» مركز الابتكار التابع لها في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، كجزء من جهودها في تسريع عمليات التحول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية إقليمياً وعلى مستوى العالم، وسيعمل المركز على تعزيز الشراكات وتوفير فرص الإبداع والابتكار المشترك في مجالات التكنولوجيا، والبحث والتطوير ونقل المعرفة وصقل المهارات وتوفير فرص العمل.
وسيقوم مركز الابتكار بتوفير الخبرات الضرورية، لتنفيذ مشاريع البحث والتطوير الخاصة بشركة «سيمنس للطاقة»، والاستفادة من منظومة الشراكة الإقليمية التابعة للشركة، بما في ذلك فرص التمويل الخارجي والأوساط الأكاديمية والشركات الناشئة والشركاء الصناعيون.
ويقع المركز والذي يعد الأول على مستوى المنطقة والرابع على مستوى العالم للشركة في حرم جامعة خليفة في ساس النخل، وهو ثمرة الشراكة مع جامعة خليفة ومكتب أبوظبي للاستثمار، الهيئة الحكومية المسؤولة عن جذب الاستثمارات ودعمها في إمارة أبوظبي، وجامعة خليفة. وجاء اختيار أبوظبي مقراً للمركز الجديد نظراً لموقعها الاستراتيجي والبنية التحتية المتطورة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، إلى جانب البيئة الاستثمارية واللوائح التنظيمية المرنة.
وسيدعم مركز الابتكار نقل المعرفة وتسريع عمليات التسويق التجاري للحلول المبتكرة التي تقود مفهوم تحول الطاقة، إلى جانب صقل المهارات إذ يهدف المركز إلى توفير 75 وظيفة عمل في أبوظبي بحلول العام 2025، كما ستقدم «سيمنس للطاقة» ما لا يقل عن 6 دورات تدريبية سنوياً للطلاب من جامعات أبوظبي، تستهدف توظيف 50% منهم من الإماراتيين.
وشهد الافتتاح حضور حميد الشمري، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وأنس جودت البرغوثي، الرئيس التنفيذي للعمليات في «القابضة» (ADQ)، والدكتور محمد بني ياس المستشار الأكاديمي في وزارة التعليم العالي، وألكساندر شونفلدر سفير ألمانيا في دولة الإمارات.
وقال الدكتور فهد اليافعي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة «سيمنس للطاقة» في الشرق الأوسط: «إن تسريع عمليات إزالة الكربون من مختلف القطاعات تتطلب تعزيز الشراكة والابتكار، وباعتباره واحداً من أربعة مراكز على مستوى العالم، سيعمل مركز الابتكار الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له، على الاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي توفرها الإمارة، ومرونة ارتباطها بباقي الدول في منطقة الشرق الأوسط».
وقال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: «يسرنا عقد هذه الشراكة مع سيمنس للطاقة، لتسريع الانتقال إلى اقتصاد خالٍ من الكربون في دولة الإمارات والعالم، ويعتبر ذلك أحد أهم التحديات العالمية التي تتطلب عملاً مشتركاً وتعاوناً بين جميع الجهات. ومع مواصلة أبوظبي دورها الريادي في تنفيذ مبادرات وبرامج خاصة بالاستدامة، سيسهم مركز الابتكار الجديد في توفير المزيد من الفرص في منظومة العمل من خلال تطوير أفضل الحلول المبتكرة التي تعزز جهودنا في قطاع الطاقة النظيفة».
وقال الدكتور السير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة: «يسعدنا أن ننضم إلى شركة سيمنس للطاقة ومكتب أبوظبي للاستثمار لافتتاح مركز الابتكار أبوظبي في حرمنا الجامعي في ساس النخيل، بهدف تطوير رأس المال البشري في دولة الإمارات وتقديم فرص التدريب الداخلي والتطوير التكنولوجي وإيجاد فرص عمل للكوادر المؤهلة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n6mrayj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"