عادي

تأملات «قصرُ الورَق»

23:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بعد ترجمتها إلى 8 لغات عالمية صدرت عن الدار العربية للعلوم - ناشرون، رواية «قصرُ الورَق» من تأليف ميراندا كاولي هيلر، وترجمة نور العيون حامد.

إيل، زوجة وأم لثلاثة أولاد، إنها في الخمسين من عمرها، في ليلة من ليالي شهر أغسطس تجد نفسها في قصر الورق، وهو المكان الذي تمضي فيه وعائلتها فصول الصيف منذ كانت صغيرة، وقد أقدمت مع صديق طفولتها المقرب على عمل تعرف أنه سيبدّل حياتها إلى الأبد. سيتعين على إيل خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة أن تقرر وتختار مع من ستمضي حياتها، هل ستمضيها مع زوجها المحب بيتر أم مع حب طفولتها جوناس؟.

«قصر الورق»، والتي تقع في 397 صفحة من القطع المتوسط، ليست مجرد رواية، بل هي لوحة فنية معقدة، تظهر فيها تفاصيل العلاقات والتحديات التي طغت على سنوات عديدة، خلال أربع وعشرين ساعة، تتحرك إيل عبر فترات زمنية متداخلة، تستحضر ذكرياتها القديمة بجوار بركة صافية، لا يوجد مكان أفضل منها على وجه الأرض، على الأقل بحسب ما تظن إيل.

هذه الرواية تجسد الأحداث الداخلية لإيل، وتأملاتها، حيث تأمل في أن تكون قادرة على مواجهة الوقائع بشجاعة، رغم أنها عانت دائماً من الخوف، والرواية هي العمل الأول لميراندا كاولي هيلر، نائبة أولى لرئيس المسلسلات الدرامية في قناة «إيتش بي أو»، والتي طورت وأشرفت على عروض تليفزيونية عدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5dyyxny5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"