عادي
أضافت 9000 دولار في 5 أيام

البيتكوين تحلّق إلى 60700 دولار.. ومكاسب فبراير تتجاوز 40%

18:21 مساء
قراءة دقيقتين
واصلت عملة البيتكوين ارتفاعها الأربعاء، حيث تجاوزت 60700 دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر 2021.
وارتفع سعر العملة المشفرة الرئيسية بنسبة 7% ليصل إلى 60734.42 دولار، وبذلك تكون العملة أضافت 9000 دولار خلال 5 أيام فقط، وارتفعت بأكثر من 17%. وقفزت العملة 18400 دولار منذ مطلع فبراير أو 43%.
وأدى إطلاق صناديق بيتكوين الفورية المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة في أوائل شهر يناير إلى موجة من الشراء، والتغلب على المخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. ومع اقتراب مرحلة «التنصيف» التالي لعملة بيتكوين في إبريل، يتزايد التفاؤل بين المضاربين على ارتفاع العملات المشفرة بأن الرمز المميز قد يتجاوز قريباً الرقم القياسي الذي بلغ نحو 69000 دولار والذي سجله في نوفمبر 2021.
جذب المستثمرين
وقال أنتوني ترينشيف، المؤسس المشارك لبورصة العملات المشفرة «نيكسو Nexo»: «إن سعر البيتكوين عند 60 ألف دولار يجب أن يجذب آذان مستثمري التجزئة الذين كانوا غائبين بشكل ملحوظ عن هذا الارتفاع ولديهم القدرة على إضافة وقود جديد إلى الاتجاه الصعودي المستمر».
وقال ريان كيم، رئيس قسم المشتقات المالية في شركة الوساطة المالية الرئيسية للأصول الرقمية «فالكون إكس»: «إنه أمر جنوني للغاية».
تقفز العملات الرقمية على الرغم من أن المستثمرين قلصوا توقعاتهم بشأن سياسة نقدية أكثر مرونة هذا العام، وهو ما يتضح من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وتفوقت عملة البيتكوين على الأصول التقليدية مثل الأسهم والذهب منذ بداية 2024.
دفعت التدفقات الهائلة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين بعض مراقبي الصناعة إلى التحذير من ضغط العرض الذي يلوح في الأفق حيث لا تستطيع العملات الجديدة من القائمين بالتعدين مواكبة الطلب. وقال محللون: «إن نحو 80% من المعروض من عملة البيتكوين لم يتم تداوله خلال الأشهر الستة الماضية، مما قد يؤدي إلى تفاقم الضغط وزيادة الضغط التصاعدي على الأسعار». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4kdkmh7p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"