عادي
في «معرض برلين للسياحة والسفر»

«الشارقة للسيارات القديمة» يضيء على تراث المركبات الألمانية

16:24 مساء
قراءة دقيقتين
«الشارقة للسيارات القديمة» يضيء على تراث المركبات الألمانية
«الشارقة للسيارات القديمة» يضيء على تراث المركبات الألمانية
اختتم نادي الشارقة للسيارات القديمة مشاركته في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2024، الذي انطلق في الفترة من 5-7 مارس الجاري، تحت شعار «معاً لريادة التحول في قطاع السفر والسياحة»، تحت مظلة «جناح الشارقة» من تنظيم هيئة الإنماء التجاري والسياحي.
واستعرض النادي نماذج من السيارات الألمانية القديمة التي لاقت استحساناً لافتاً من جمهور المعرض بجناح الإمارة، ومنها «مرسيدس بنز SL190»، وتعتبر سيارة «رودستر» فاخرة ذات بابين تم إنتاجها من 1955 و1963، وتتميز بتصميم أنيق ومزودة بمحرك سعة سداسي الأسطوانات.
وعرض النادي خلال مشاركته في المعرض 3 مشاريع إبداعية لطلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، ومنها نموذج مصغر لسيارة وتصاميم لسيارات بالواقع الافتراضي والتي أظهرت قدرات شباب إمارة الشارقة الإبداعية، كما عقد مسؤولو النادي لقاءات مع مجموعة من الشركات المتخصصة بقطاع السيارات القديمة، وناقشوا معهم سبل التعاون والاستفادة من الخبرات في هذا المجال، إضافة إلى تعريف الجمهور الألماني والأوروبي بالفعاليات التي ينظمها النادي على مدار العام، ومن أبرزها «مهرجان الشارقة للسيارات القديمة»، الذي جمع أكثر من 300 سيارة قديمة من مختلف الدول والعصور، وشمل عروضاً ومسابقات وجوائز وجلسات حوارية ومعارض وأنشطة ترفيهية، ويعد من أهم الفعاليات في الإمارة لجمع محبي السيارات القديمة.
وكانت مشاركة النادي فرصة أيضاً لترويج للسياحة الثقافية وقطاع السيارات القديمة في الشارقة، والتي تعتبر وجهة مفضلة للعديد من الزوار الألمان والأوروبيين، الذين يبحثون عن التنوع والتراث، والتعرف إلى ما تقدمه الشارقة من فعاليات ومهرجانات ومشاريع ثقافية وفنية وتاريخية.
وقال د. علي أحمد أبو الزود، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة: «نعتز بإقبال الجمهور الألماني في أرضه للاطلاع على معروضات نادي الشارقة للسيارات القديمة، بما يعد شهادة من أصحاب الخبرة على ريادة الشارقة في هذا القطاع السياحي والتجاري المتنامي عالمياً. وسعياً إلى تطوير هذا القطاع، فإننا نعمل وفقاً لبرامج وخطط محددة من أجل إقامة شراكات استراتيجية بالمحافل الدولية تسهم في التسويق للمتحف والنادي، وإثراء الحياة الثقافية والاقتصادية في الشارقة ودولة الإمارات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4azdyrx2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"