عادي

24.8 مليار دولار الصادرت الأمريكية إلى الإمارات 2023 بنمو 19%

16:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
24.8 مليار دولار الصادرت الأمريكية إلى الإمارات 2023 بنمو 19%
24.8 مليار دولار الصادرت الأمريكية إلى الإمارات 2023 بنمو 19%
قال داني سيبرايت، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، إن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، ارتفع إلى 31.4 مليار دولار في العام الماضي 2023، ومن المتوقع أن يواصل النمو بالوتيرة نفسها عام 2024.
وأضاف سيبرايت أن صادرت الولايات المتحدة إلى الإمارات وصلت إلى 24.8 مليار دولار في العام الماضي، لتتجاوز بذلك صادرات العام 2022 البالغة 20.8 مليار دولار، بنمو بنسبة 19%، مشيراً إلى أن الإمارات ظلت وجهة التصدير الأمريكية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للعام الخامس على التوالي.
وأوضح أن الصادرات الأمريكية إلى الإمارات تدعم نحو 125 ألف وظيفة في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن صادرات الإمارات إلى الولايات المتحدة، وصلت لنحو 6.6 مليار دولار في العام الماضي.
وذكر سيبرايت أن استثمارات دولة الإمارات في السوق الأمريكية، مستمرة في النمو، مع تركزها في قطاعات متنوعة تشمل العقارات، والتصنيع والرعاية الصحية والتكنولوجيا، مشيرا إلى ثلاثة مجالات لها إمكانية أكبر لمزيد من التعاون بين البلدين في العام 2024 وهي الرعاية الصحية وعلوم الحياة، والخدمات المالية والأسهم الخاصة، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.
وتواصل الإمارات والولايات المتحدة، وفقا لسيبرايت، البناء على التقدم الهائل الذي تم إحرازه العام الماضي، في الفترة التي سبقت انعقاد مؤتمر "كوب 28" في مجالات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والاستدامة، بالإضافة إلى استمرار المرتكزات التقليدية للعلاقات التجارية الثنائية بين البلدين في الحفاظ على قوتها بقطاعات مثل الفضاء والدفاع والطاقة. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwjj45uc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"