مدينة الخير

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

برؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رسخت إمارة دبي مكانتها الرائدة في مجال العمل الخيري، ونشر قيم الإسلام السمحة المبنية على المحبة، والتسامح، والإخاء، والتعايش الإنساني.

دبي، المدينة النابضة بالحياة والتي تعد رمزاً للتقدم والابتكار، طورت خلال السنوات الماضية صورة متميزة لها في مجالات عديدة، ومن بينها العمل الخيري، إذ لم تكتفِ فقط بكونها مركزاً للأعمال والسياحة على مستوى العالم، بل أخذت على عاتقها مسؤولية اجتماعية كبيرة تجاه مجتمعها والعالم أجمع.

4 مليارات درهم قيمة الإنفاق العام لقطاع العمل الخيري في الإمارة العام الماضي، صرفت على 53.9 ألف مبادرة ومشروع خيري نفذتها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري داخل الدولة وخارجها، ما يترجم على أرض الواقع نهجها الراسخ في إعانة المحتاج ومدّ يد العون لميسوري الحال، حتى أصبح فعل الخير أسلوب حياة في مدينة الخير.

دبي عودتنا سنوياً على استقبال شهر رمضان الكريم بحزمة من البرامج والمشاريع التي تساهم في إحياء أيام وليالي الشهر الفضيل، وتلبية المتطلبات الإنسانية في العديد من المناطق حول العالم، ما يعكس دورها الرائد لإظهار الصورة السمحة للإسلام والمبنية على المحبة، والتسامح، والإخاء، والتعايش الإنساني.

أولى خطوات دبي نحو ترسيخ مكانتها في مجال العمل الخيري كانت من خلال وضع تشريعات وأنظمة تشجع على العمل الخيري والتطوعي، حيث تضمنت هذه التشريعات تسهيلات لتأسيس المنظمات غير الربحية وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في المبادرات الخيرية من خلال الإعفاءات الضريبية وغيرها من الحوافز، حتى أصبحت موطناً لعدد من المؤسسات الخيرية الكبرى التي تعمل على مجموعة واسعة من القضايا الإنسانية مثل الإغاثة في حالات الكوارث، والتعليم، والصحة، ودعم اللاجئين والأيتام، ومشاريع التنمية الاقتصادية. مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي، تبرزان كمثال على الالتزام بإحداث فرق إيجابي في حياة الناس.

في السنوات الأخيرة، شهدنا كيف أصبحت دبي رمزاً للتقدم والابتكار، ليس فقط على صعيد البناء والتطور الاقتصادي، ولكن أيضاً في مجال العمل الخيري والمسؤولية الاجتماعية، حيث تعكس رؤية «دانة الدنيا» في هذا المجال تجسيداً حقيقياً لمعنى العطاء والإنسانية، حيث تعمل بجد لضمان تحقيق أكبر تأثير إيجابي ممكن على حياة الناس، سواء داخل الإمارات أو في جميع أنحاء العالم.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"