عادي
إطلاق نار أسفر عن أكثر من 140 قتيلاً وجريحاً

روسيا تندد بالهجوم على صالة حفلات قرب موسكو.. والبيت الأبيض يعزي

23:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روسيا تندد بالهجوم على صالة حفلات قرب موسكو.. والبيت الأبيض يعزي
روسيا تندد بالهجوم على صالة حفلات قرب موسكو.. والبيت الأبيض يعزي

موسكو- (أ ف ب)

نددت الخارجية الروسية الجمعة ب«اعتداء إرهابي دام»، بعد حصول إطلاق نار وحريق تسبب بهما مسلحون مجهولون في صالة للحفلات في ضاحية بموسكو.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تلغرام: «على المجتمع الدولي برمته التنديد بهذه الجريمة الفظيعة».

من جهته، قدم البيت الأبيض، الجمعة، تعازيه إثر سقوط ضحايا في إطلاق نار «مروع» داخل صالة للحفلات الموسيقية في موسكو، لافتاً إلى أنه يحاول الحصول على مزيد من المعلومات.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحفيين: «نبدي تعاطفنا مع ضحايا هذا الهجوم المروع. الصور مروعة ومن الصعب مشاهدتها».

وأعلن البيت الأبيض، الجمعة، أنه لا يملك مؤشرات إلى ضلوع أوكرانيا في الهجوم الدامي الذي وقع في قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو.

وقال جون كيربي للصحفيين: «ليس هناك مؤشر حتى الآن إلى أن أوكرانيا، أو أوكرانيين ضالعون في إطلاق النار».

وشهدت قاعة الحفلات الموسيقية «كروكوس سيتي هول» بالقرب من موسكو، حادث إطلاق نار، حيث فتح ثلاثة على الأقل يرتدون ملابس مموهة النار، ما أدى إلى وقوع أكثر من 140 قتيلاً وجريحاً جراء إطلاق النار، بحسب وسائل إعلام.

وأفادت وكالة (تاس) الروسية للأنباء، الجمعة، بوقوع انفجار واندلاع حريق في المبنى الذي وقع فيه إطلاق النار، وإرسال أكثر من 50 طاقم إسعاف إلى موقع إطلاق نار قرب موسكو.

وذكرت أن أشخاصاً ما زالوا عالقين داخل قاعة للحفلات الموسيقية اشتعلت بها النيران بالقرب من موسكو، وأضافت الوكالة أن الحريق التهم ثلث المبنى وكامل السقف تقريباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22bfttb8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"