عادي

كابتن الصين يعتزل بسبب تعادل مهين

11:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كابتن الصين يعتزل بسبب تعادل مهين
كابتن الصين يعتزل بسبب تعادل مهين
الشارقة: ضمياء فالح
أعلن زانغ لينبينغ (34 عاماً) كابتن منتخب الصين لكرة القدم اعتزاله اللعب الدولي بسبب التعادل المهين أمام سنغافورة 2-2 الخميس ضمن تصفيات مونديال 2026.
ويلعب المدافع حالياً في نادي شنغهاي بورت بعدما أمضى 11 عاماً مع غريمه غوانزهو ايفرغراند بدوري السوبر الصيني، ومثل لينبنغ المنتخب في 105 مباريات منذ استدعائه أول مرة في 2009 ووصفه مدرب المنتخب السابق الإيطالي مارشيلو ليبي بأنه «أفضل لاعب في الصين».
وكان من المفترض أن تكون مواجهة سنغافورة نزهة للصين صاحبة المركز الـ88 فالفارق بينهما 70 مركزاً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) وبالفعل تقدمت الصين بهدفين لكن سنغافورة انتفضت في الشوط الثاني وسجلت التعادل.
وقال لينيبينغ في المؤتمر الصحفي:«فكرت في الاعتزال منذ أمد بعيد، أعتقد أن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي الدولية. لم نتمكن حتى من هزم سنغافورة، أعتقد أن هذا ليس مقبولاً وأجده مهيناً».
وقال التلفزيون الصيني إن زوجة المدافع أعادت نشر رسالة بعثها لها عبر مواقع التواصل وورد فيها:«أنا فعلاً أشعر بأنه ليس بمقدوري تقديم أداء أفضل من هذا. في كل يوم أبذل من 100 إلى 200 بالمئة من الجهد لكنني حقيقة لا أقبل هذه النتيجة لذا سأنهي الأمر هنا».
ويتوجب على الصين قلب الطاولة على سنغافورة عندما تستضيفها في تيانجين هذا الأسبوع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3jkkxd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"