عادي

نجم البرازيل في زنزانة صغيرة قبل السجن رقم 2

12:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روبينيو لحظة دخوله السجن
زنزانة روبينيو الانفرادية
متابعة: ضمياء فالح
تداولت وسائل الإعلام العالمية صور النجم البرازيلي السابق روبينيو (40 عاماً) وهو يدخل سجن تريميمبي المخصص للقتلة والمغتصبين، حيث يعملون فيه بتنظيف الحمامات.
ونشرت صحيفة الصن صورة توضيحية للزنزانة الصغيرة التي سيمضي فيها نجم إي سي ميلان السابق 7 سنوات بتهمة الاغتصاب الجماعي مع 6 من أصدقائه لفتاة ألبانية في ملهى ليلي عام 2013.
وكانت المحكمة الإيطالية قضت بسجن روبينيو 9 سنوات وأصدرت حكماً دولياً للقبض عليه لكنه نجح في تقليل المدة وسيمضيها في مدينة ساو باولو.
ويصر روبينيو على براءته من التهمة وقال إنه سيقدم استئنافاً ومن المتوقع أن يبقى روبينيو في زنزانة منفردة لفترة من 10 أيام إلى 30 يوماً، حيث سيخضع لمراقبة من قبل الحراس وفحوص من قبل الكادر الطبي والنفسي والموظفين الاجتماعيين.
الزنزانة الكونكريتية بمساحة 8 أمتار مربعة والنافذة الوحيدة موجودة بالقرب من سقف الحمام لكنه سيحصل على 4 وجبات في اليوم الأول في الـ6 صباحاً والأخيرة في الـ5 والنصف مساء.
بعد انتهاء الشهر الأول سينقل روبينيو للسجن رقم 2 حيث 430 مجرماً بانتظاره ربما لالتقاط صور تذكارية معه، ولعب مباراة في ملعب السجن وسيرتدي زي المحكومين (قميص أبيض وبنطلون بني) وسيعمل في صنع المقاعد المدرسية أو الكراسي أو تنظيف الحمامات، اختصاص السجن رقم 2، كما توجد نشاطات أخرى مثل المسرحيات والقراءة.
ورغم العنف والاكتظاظ في السجون البرازيلية إلا أن مدة المحكومية يمكن أن تتقلص كلما قرأت كتاباً لأن فلسفة السجون هناك «بناء الإنسان وليس تدميره».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2k4e5tt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"