عادي

مكتب أبوظبي للاستثمار يدعم الأنشطة البحرية والسياحية في أبوظبي

20:13 مساء
قراءة دقيقتين
من توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار توقيع اتفاقية مساطحة مع شركة دستور مارين لتجارة القوارب الخشبية، لإنشاء مشروع جديد ومتقدم لدعم الأنشطة البحرية والساحلية في إمارة أبوظبي، تماشياً مع خطط التنمية والتوسع التي تركز على الجوانب العمرانية والاجتماعية والترفيهية والاقتصادية. وقد تم توقيع الاتفاقية خلال فعاليات النسخة الثانية من جلسات «الملتقى» التي تنظمها دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، بهدف تمكين الشركات العائلية من تحقيق المزيد من النجاحات التجارية، والمساهمة بشكل أكبر في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية في الإمارة.

وسيوفر مشروع الجداف الجديد الواقع في منطقة ربدان في أبوظبي بنية تحتية شاملة مخصصة لقوارب التجديف، ومدعومة بأفضل الخدمات والمرافق الحيوية المختلفة. ويمتد المشروع على مساحة 79,595 متراً مربعاً، وسيضم مباني لصيانة وإصلاح القوارب، ومركزاً لبيع وشراء القوارب، ومتجراً لتلبية احتياجات الصيادين، ومواقف للسيارات، ومرافق تخزين للقوارب، بالإضافة إلى مقهى ومتاجر ومطاعم متنوعة وفندق. كما سيضم المشروع رصيفاً بحرياً يتسع إلى 36 قارباً.

وقال منصور البستكي، مدير إدارة مساطحة في المكتب: «يسعدنا التعاون مع شركة دستور مارين لتجارة القوارب الخشبية، لتلبية الاحتياجات المختلفة للصيادين وأصحاب القوارب بطريقة فعالة. ويؤكد مشروع الجداف الجديد أهمية خدمة المناطق الساحلية، وسيضطلع بدور رئيسي في دعم الأنشطة البحرية وتعزيز السياحة في الإمارة».

وكان مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، أصدر الإرشادات التوجيهية المؤقتة لتطوير المناطق الساحلية في الإمارة، لإثراء تجارب الترفيه والاسترخاء والاستمتاع بالبيئة الساحلية الفريدة، التي تتمتع بها الإمارة وترسيخ مكانتها مدينة مميزة تضم مجمعات عمرانية متكاملة ومتعددة الاستخدامات، تضفي على المدينة طابعاً عصرياً. وسيضطلع مشروع الجداف بدور فعال في دعم استراتيجية أبوظبي السياحية، التي تهدف إلى زيادة أعداد الزوار إلى 39.3 مليون، ورفد مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي إلى 90 مليار درهم، بحلول العام 2030.

فيما قال موسى خلفان فرج المحيربي، مدير تطوير الأعمال في الشركة: «نسهم بخبرات الشركة الطويلة في المشروع. وبالإضافة إلى تلبية احتياجات مالكي القوارب والصيادين المحليين، سيضم المشروع رصيفاً لإنزال القوارب ومحطة وقود، ما يجعل منه مركزاً بحرياً متكاملاً يخدم متطلبات المقيمين والسياح، ويسهم في استقطاب الزوار من المهتمين بالتراث البحري الغني للإمارة. كما سيلعب المشروع دوراً مهماً في تعزيز مكانة ربدان مركزاً رئيسياً للاستثمار في صناعة اليخوت والقوارب. وسيعزز تركيز هذه الموارد وتكاملها في موقع واحد مكانة المشروع، ليصبح وجهة رئيسية لمحبي الملاحة البحرية ومحركاً أساسياً للتنمية الاقتصادية في المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22pw774z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"