عادي

غرفة رأس الخيمة تبحث زيادة التعاون مع الصين

17:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الزيارة

رأس الخيمة: «الخليج»

استقبل محمد مصبح النعيمي رئيس غرفة تجارة رأس الخيمة، وفداً من جمهورية الصين برئاسة شن سن رونق رئيس مجلس الأعمال الصيني في دولة الإمارات، يرافقه زو ليان مستشار المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة، وأعضاء من السلك الدبلوماسي بسفارة جمهورية الصين بالدولة، بالإضافة لأكثر من 30 مديراً ورئيساً تنفيذياً لأكبر الشركات الصينية.

أشاد محمد النعيمي رئيس الغرفة في بداية اللقاء، بالعلاقات الاقتصادية والتجارية الوثيقة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية الصين بوجه عام وإمارة رأس الخيمة بوجه خاص، والاهتمام الكبير الذي تحظى به من القيادات لتنميتها بمختلف القطاعات، وتعزيز العمل المشترك بينهما بما يخدم مجتمع الأعمال.

وقدم النعيمي شرحاً مفصلاً بالخدمات التي تقدمها إمارة رأس الخيمة بكافة دوائرها المحلية للمستثمرين وقطاع الأعمال، مؤكداً على أن تنويع موارد الدخل في رأس الخيمة بعيداً عن النفط يُعد أحد مقومات نجاحها، حيث تمتلك اليوم اقتصاداً قائماً على السياحة والأعمال والتصنيع، وخدمات الشحن والنقل بالإضافة إلى الموارد الطبيعية، الأمر الذي يعد نقطة إيجابية تعزز من مرونة وقوة المنظومة الاقتصادية في الإمارة.

حضر اللقاء بجانب مدير عام الغرفة بالوكالة محمد السبب ومسؤولي الغرفة، ممثلون عن منطقة رأس الخيمة الاقتصادية «راكز»، هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، موانئ رأس الخيمة، شركة ستيفن روك والتي تعد إحدى أكبر شركات المحاجر العالمية، بنك رأس الخيمة.

واستعرض ممثلو كل من «راكز»، وهيئة السياحة، وموانئ رأس الخيمة، وشركة «ستيفن روك»، وبنك رأس الخيمة، أهم المزايا الاستراتيجية للاستثمار في الإمارة وكونها وجهة جاذبة للصناعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"