عادي

أسهم «غيم ستوب» تهوي 20% تحت ضغط التوقعات السلبية

16:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شاشة تعرض الشعار ومعلومات التداول الخاصة بـ «غيم ستوب» على أرضية بورصة نيويورك (رويترز)
شاشة تعرض الشعار ومعلومات التداول الخاصة بـ «غيم ستوب» على أرضية بورصة نيويورك (رويترز)
تراجعت أسهم «غيم ستوب» 20.49% في تداولات ما قبل السوق، الجمعة، بعد أن قالت شركة بيع ألعاب الفيديو بالتجزئة إنها تخطط لبيع الأوراق المالية وأعلنت عن النتائج الأولية التي أظهرت انخفاض المبيعات في الربع الأول.
وقالت الشركة إنها تتوقع الآن أن يتراوح صافي المبيعات بين 872 مليون دولار و892 مليون دولار، بانخفاض عن 1.237 مليار دولار في نفس الربع من العام الماضي. وتوقع اثنان من المحللين الذين تم استطلاع آرائهم بواسطة «فاكت ست» أن تصل إيرادات الربع الأول إلى حوالي مليار دولار.
ومن المتوقع أن يتراوح صافي الخسارة بين 27 مليون دولار و37 مليون دولار، مقارنة بخسارة صافية قدرها 50.5 مليون دولار في الربع المالي من العام السابق. وتواجه شركة ألعاب الفيديو التقليدية منافسة شديدة من المنافسين القائمين على التجارة الإلكترونية. في أواخر مارس، أعلنت شركة «غيم ستوب» عن عدد غير محدد من تخفيضات الوظائف لخفض التكاليف.
وفي ملف منفصل، أشارت «غيم ستوب» إلى خطتها لتقديم الأوراق المالية مقابل مبلغ لم يكشف عنه. وقالت الشركة إنه يمكن أن يكون عرضًا مختلطًا للأسهم العادية والأسهم المفضلة وأسهم الإيداع والضمانات وعقود الشراء والوحدات وحقوق الاكتتاب التي قد تكون قابلة للتحويل إلى أسهم عادية.
ويأتي عرض الأوراق المالية بعد ارتفاع سهم «غيم ستوب» في وقت سابق من هذا الأسبوع في انتعاش قصير لتداول أسهم «الميم». ووصلت «غيمستوب» إلى مستوى مرتفع بلغ 64.83 دولارًا للسهم الثلاثاء، بزيادة أكثر من 200% منذ مستوى إغلاقها يوم الجمعة الماضي. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f55aunr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"