عادي
صافح الجميع مبتسماً وتفقد السد

فيديو | آخر ظهور للرئيس الإيراني ووزير خارجيته

17:44 مساء
قراءة دقيقتين
آخر ظهور للرئيس الإيراني ووزير خارجيته
آخر ظهور للرئيس الإيراني ووزير خارجيته
«الخليج» - وكالات
أظهرت لقطات فيديو وصور، آخر ظهور للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي رفقة وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، قبل تعرّض المروحية التي تقلهما لحادث صعب، أدى إلى وفاتهما فيما بعد.
وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن الرئيس الإيراني ورئيس أذربيجان إلهام علييف دشّنا سد «قيز قلعه سي» المشترك بين إيران وأذربيجان، ويقع السد شمال غرب إيران.
وأفادت وكالة «تسنيم» بأن إبراهيم رئيسي وإلهام علييف قاما، يوم الأحد، بزيارة موقع بناء سد «قيز قلعه سي» المشترك على الحدود، والذي يقع على نهر آرس، وتفقدا مختلف أجزاء هذا السد.
كما نشرت وكالة «مهر» مقطع فيديو قالت إنه وثق رحلة رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي، قبل ساعة من تعرض مروحيته للحادث في سماء محافظة أذربيجان الشرقية.
وقالت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، إن مروحية الرئیس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرّضت لحادث «هبوط صعب» في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.
وكانت هذه القافلة تضم 3 مروحيات، ووصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء بينهم- وزيرا الطاقة والمواصلات- ومسؤولين آخرين، بسلام إلى وجهتهما.
وحسب الإعلام الإيراني، فإن إمام جمعة تبريز آية الله هاشم، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وعدداً من المسؤولين الآخرين كانوا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.
وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، إنه وبعد افتتاح سد «قيز قلعه سي» كان رئيسي والوفد المرافق له في طريق العودة بعدة مروحيات، واضطرت إحداها إلى القيام بهبوط اضطراري صعب؛ بسبب سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة.
وفي صباح الاثنين، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان في تحطم الطائر.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إيراني أن الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان قتلا بحادث تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهما الأحد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycyzkkym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"