عادي

الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية والين عند أدنى مستوى في 4 أسابيع

11:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية والين عند أدنى مستوى في 4 أسابيع
الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية والين عند أدنى مستوى في 4 أسابيع
تلقى الدولار، الأربعاء، دعماً من التوقعات المتزايدة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي لن يخفض أسعار الفائدة حتى وقت لاحق من هذا العام، وذلك قبيل صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة حول التضخم هذا الأسبوع، بينما لامس الين أقل مستوياته في أربعة أسابيع.
وصعد الدولار بعد ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية عقب مبيعات باهتة لسندات لأجل سنتين وخمس سنوات مما أثار شكوكاً حول الطلب على أدوات دين الحكومة الأمريكية.
وتراجع اليورو 0.09% إلى 1.0848 دولار لكنه يتجه لتسجيل أول مكاسبه الشهرية هذا العام بواقع 1.7% هذا الشهر. وسجل الجنيه الاسترليني 1.27525 في أحدث التداولات متجهاً للارتفاع اثنين في المئة في مايو/أيار.
ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، ليبلغ 104.7 نقطة مبتعداً عن أدنى مستوى في نحو أسبوعين عند 104.33 التي لامسها الثلاثاء. وانخفض المؤشر 1.5% في مايو/أيار.
ولم يشهد الدولار الأسترالي تغيراً يذكر مسجلاً 0.66485 دولار أمريكي، بعد أن ارتفع تضخم أسعار المستهلكين في أستراليا بشكل غير متوقع إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر في إبريل/نيسان، مما يزيد من احتمالات رفع أسعار الفائدة.
ولامس الين أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 157.41 للدولار في وقت مبكر الأربعاء إذ تعود العملة اليابانية إلى مستويات أدت إلى تدخلات مشتبه بها من طوكيو في نهاية إبريل/نيسان ومطلع مايو/أيار. وبلغ الين في أحدث التعاملات 157.255 مقابل الدولار.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3hpjjj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"