عادي

شوبير والزعبي يكشفان أسباب التعصب الرياضي

01:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال الجلسة

دبي: «الخليج»

شهد اليوم الختامي لمنتدى الإعلام العربي 2024، الذي يعقد تحت مظلة قمة الإعلام العربي وينظمه نادي دبي للصحافة، جلسة حوارية بعنوان «من يقف وراء التعصب الرياضي.. الإعلام أم الجمهور»، حيث استضافت الإعلامي أحمد شوبير والإعلامي لطفي الزعبي، وأدارها الإعلامي حسن حبيب.

ودعا شوبير جميع أطراف المنظومة الرياضية لتحمل مسؤولياتها من أجل نبذ التعصب الكروي بكافة أشكاله، متهماً بعض إدارات الأندية بالمساهمة في هذا التعصب، مطالباً بضرورة إقرار قانون فوري لمعاقبة المشاغبين من الجماهير.

وحذّر من أن تفاقم ظاهرة التعصب سببها الجمهور والإعلام معاً وليس أحد الطرفين، مؤكداً أنّ دور الإعلام يتمثل في الالتزام بالحيادية والموضوعية دون تحيز لأي طرف، وقال: إنه يتعين وضع خطوط حمراء يلتزم الإعلامي بعدم تجاوزها، مطالباً الإعلاميين بالعمل وفق قواعد المهنة وليس من أجل إرضاء الجمهور.

من ناحيته طالب لطفي الزعبي، الإعلاميين بضرورة الالتزام بالحيادية والموضوعية في تغطيتهم لأي أحداث رياضية، والحرص على عدم تجاوز الخطوط الحمراء والالتزام بضوابط صارمة لنبذ ظاهرة التعصب، ودعا في هذا الصدد الإعلاميين إلى توقيع ميثاق شرف إعلامي للحد من التعصب الإعلامي في مجال الرياضة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f5625msh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"