عادي
100 إنتاج فني و200 عرض عالمي

دبي أوبرا تختتم موسماً قياسياً منذ بدايتها بـ250 ألف زائر

19:10 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي أوبرا تختتم موسماً قياسياً منذ بدايتها بـ250 ألف زائر
دبي أوبرا تختتم موسماً قياسياً منذ بدايتها بـ250 ألف زائر
إقبال متزايد من مختلف الجنسيات لحضور الحفلات
إقبال متزايد من مختلف الجنسيات لحضور الحفلات
عروض متنوعة الثقافات ترفع شعار كامل العدد
عروض متنوعة الثقافات ترفع شعار كامل العدد
إثراء المشهد الفني والثقافي بأرقى العروض العالمية
إثراء المشهد الفني والثقافي بأرقى العروض العالمية
فريق عمل دبي أوبرا يحتفل بإنجاز الموسم الاستثنائي
فريق عمل دبي أوبرا يحتفل بإنجاز الموسم الاستثنائي
دبي: مها عادل
أعلنت دبي أوبرا، اختتام موسم فعالياتها 2023-2024 بمعدلات نجاح قياسية في تاريخها، حيث سجلت موسماً حافلاً ببرنامج من العروض العالمية البارزة والتي حصدت إقبالاً متزايداً وحضوراً قياسياً من مختلف الجنسيات والأعمار، بلغ 250 ألف متفرج خلال هذا الموسم فقط، متجاوزاً جميع المواسم السابقة منذ افتتاح أبوابها لأول مرة في عام 2016.
وتحتفل دبي أوبرا بعام من الحضور القياسي والعروض الرائدة، حيث حطم موسم 2023-2024 الأرقام القياسية السابقة للحضور واستضافة العروض وتنوعها، حيث قدمت 200 عرض عالمي ضخم و100 إنتاج فني مميز، ما يؤكد مكانتها بصفتها مؤسسة ثقافية رائدة في الشرق الأوسط.
وتعددت إنجازات الدار التي تعد المنصة الفنية والثقافية الأشهر بالدولة والأكثر استقطاباً للعروض والفنانين من أنحاء العالم، حيث أكدت حرصها على رعاية المواهب الفنية المحلية وإثراء خبرة روادها بمجموعة مميزة من العروض الموسيقية والمسرحية المباشرة، كما شملت عروضها مجموعة متنوعة من الفنون مثل الأوبرا والباليه والسيمفونيات والمسرحيات الغنائية والحفلات الموسيقية متعددة الثقافات.
وحصدت العديد من العروض العالمية، اهتماماً محلياً وعالمياً واسع المدى، حيث نال العرض الأول في الدولة لأوركسترا تياترو ألا سكالا، وأوركسترا ميوزيك أيترنا، وباليه أوبرا روما إشادة على مستوى الصحف العالمية وتصدرت أخبار العروض عناوين العديد من الأخبار الفنية عالمياً. كما عادت المسرحية الموسيقية الخالدة «فانتوم أوف ذا أوبرا» لتستأنف نجاحاتها مع جمهور دبي بشكل متزايد، حيث حضر العرض أكثر من 30 ألف متفرج، ما جعلها تسجل إقبالاً تاريخياً هذا الموسم، خصوصاً بعد أن أدى ببراعة دور البطولة «الشبح» فنان من أصل عربي لأول مرة على الإطلاق في تاريخ المسرحية العالمية.
وتبنت الأوبرا مجموعة من المبادرات الجديدة التي زادت من اهتمام وإقبال الزوار مثل، أسبوع موسيقى الأفلام السينمائية، وهو برنامج موسيقي آسر يحتفي بالموسيقى التصويرية لأشهر الأفلام العالمية من خلال عزف ألحان الأفلام بشكل حي من خلال فرقة موسيقى أوركسترالية كاملة على المسرح بمصاحبة عرض الفيلم بأكبر قاعات الأوبرا التي تتسع لأكثر من ألفين شخص، كما يتم تقديم مشروع بعنوان «بيانو» من إصدار دبي أوبرا، بالتعاون مع شركة Steinway & Sons، وهو برنامج مرموق محدود الإصدار يكرّم الإمارات السبع.
وحرصت الدار على الارتقاء بإمكانياتها التقنية السمعية والبصرية وعلى رأسها ترقية نظام الصوت في مسرح استوديو الأوبرا إلى نظام d&b متطور، مما يضمن جودة صوت استثنائية لكل أداء.
وقال باولو بتروسيلي، رئيس دبي أوبرا: «كان الموسم الماضي شهادة واضحة على دور دبي أوبرا المؤثر باعتبارها «بيت الثقافات»، ونحن فخورون للغاية بتسجيلنا رقماً قياسياً جديداً في عدد الحضور والعروض المميزة والإقبال المتزايد من كل الجنسيات على زيارتنا. وهذا الإنجاز يعكس حجم التقدير والدعم المتزايد للفنون في دبي، ونحن نتطلع إلى البناء على هذا النجاح وتوفير المزيد من التجارب الاستثنائية لروادنا».
بينما تستعد دبي أوبرا لموسم آخر من العروض المذهلة، فقد أكدت إدارتها من جديد التزامها بإثراء المشهد الثقافي في دبي والمنطقة المحيطة بها، عبر تقديم المزيد من العروض الاستثنائية والمشاريع الفنية الجديدة. وتبدأ دبي أوبرا الإعلان عن العروض الجديدة للموسم القادم 2024-2025 الذي يبدأ في 10 يونيو/حزيران، على أن يتم الكشف عن البرنامج النهائي في مؤتمر صحفي يوم 12 سبتمبر/أيلول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/336fk98h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"