عادي

أسهم أوروبا تستقر بعد أزمة سياسية في فرنسا

12:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فتحت أسواق الأسهم الأوروبية على استقرار الثلاثاء، بعد أن منيت بخسائر في الجلسة السابقة جراء حالة الغموض السياسي في فرنسا، بينما تحول اهتمام المتعاملين إلى اجتماع لجنة السوق المفتوحة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.07 في المئة إلى 522.52، بدعم مكاسب بواقع 0.5 في المئة لأسهم قطاع التجزئة.
وصعد المؤشر كاك 40 القياسي في فرنسا 0.2 في المئة، ليعاود الارتفاع من انخفاض بأكثر من واحد في المئة أمس الاثنين، بعد أن دعا الرئيس إيمانويل ماكرون إلى انتخابات مبكرة بعد هزيمة ثقيلة في انتخابات البرلمان الأوروبي.
وتصدر مؤشر الموارد الأساسية الانخفاضات، إذ انخفض 1.3 في المئة مع تضرر أسعار المعادن الأساسية العالمية بسبب ضعف اليوان.
وزادت خسائر القطاع في ظل تراجع سهم ريو تينتو 1.9 في المئة، بعد أن قالت شركة التعدين العملاقة: إنها ستشتري حصة ميتسوبيشي كورب البالغة 11.65 في المئة في شركة بوين سميلترز مقابل مبلغ لم يكشف عنه.
وتحول تركيز الأسواق لقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي غداً الأربعاء بشأن أسعار الفائدة، والذي سيساعد الأسواق على توقع توقيت خفض أسعار الفائدة في أكبر اقتصادات العالم.
وفي الوقت ذاته، قال عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي، فرانسوا فيليروي دي جالو: إن البنك سيعيد التضخم إلى هدفه البالغ اثنين في المئة بحلول العام المقبل، على الرغم من «الضجيج» المتوقع في البيانات الشهرية هذا العام. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/esjx9hpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"