عادي
أكدا الرغبة في استكشاف الفرص المتوافرة لدى البلدين الصديقين

طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات

18:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طارق الطاير مستقبلاً أكبر تاشكولوف
جانب من الاجتماع

دبي:«الخليج»

استقبل الدكتور طارق حميد الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، أكبر تاشكولوف، وزير العدل بجمهورية أوزبكستان والوفد المرافق له.

حضر اللقاء أحمد عيد المنصوري، ومحمد عيسى الكشف، عضوا المجلس، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.

وجرى خلال اللقاء تأكيد الشراكة والتعاون القائم بين دولة الإمارات، وجمهورية أوزبكستان، في مختلف القطاعات، حيث تشهد نمواً ملحوظاً، بفضل اهتمام حكومتي البلدين في المجالات المختلفة. كما تؤكد هذه العلاقات المتينة الرغبة المشتركة في استكشاف الفرص المتوافرة لدى البلدين الصديقين، بما يخدم الأهداف الاقتصادية والتجارية، والعلمية والتكنولوجية، والطاقة المتجددة والاستدامة.

وأكد الدكتور الطاير، حرص المجلس، على تعزيز العلاقات البرلمانية مع برلمان جمهورية أوزبكستان، في ظل مذكرة التعاون البرلماني الموقعة بينهما، عبر عقد اجتماعات دورية بين الجانبين لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث تمثل العلاقات البرلمانية دافعاً كبيراً لنمو علاقات البلدين في مختلف المجالات.

وأشاد أكبر تاشكولوف، بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات في جميع القطاعات، وخاصة في التشريعات والقوانين. مؤكدا أهمية دور المؤسسات البرلمانية في دعم القطاع التشريعي والتطوري في المجالات الحيوية والاستراتيجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/98z2pu6b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"