عادي

بالفيديو| الأضاحي على التطبيقات.. والتوصيل «ديليفري» خلال ساعات

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
الأضحية عبر تطبيق كريم
دبي: حمدي سعد

 أعلنت العديد من الجهات الحكومية وشركات توصيل الطعام عن تطبيقات ذكية لشراء الأضاحي أو اللحوم، وتوصيلها حتى باب المنزل، توفيراً للوقت والجهد بطريقة سلسة عبر الهواتف والأجهزة الذكية.

ويوفر تطبيق «دبي الآن» التابع لـ «دبي الرقمية» خدمة «الأضحية»، عبر التطبيق يتيح التبرع بالأضاحي والدفع بخطوات سريعة وسلسة، مع تحديد مكان الذبح والتوزيع، كما توفر العديد من الجمعيات الخيرية تطبيقات للتبرع بالأضاحي داخل الدولة وخارجها.

وتوفر المقاصب التابعة لبلدية دبي، مجموعة من التطبيقات الذكية لشراء الأضحية وتوصيلها للمنازل، تشمل تطبيق: «المواشي» و«تركي للذبائح» و«شباب الفريج» و«ذبائح الدار»، كما توفر تطبيقات ذكية أخرى منها: «ذبيحتي وذبائح الجزيرة وذبائح الإمارات وحلال، وحلال مزارعنا» نفس الخدمة.

وأعلنت بعض التطبيقات الذكية الخاصة بتوصيل الطعام والمنتجات الغذائية مثل «كريم» و«نون»، عن خدمة توصيل اللحوم إلى المنزل، خلال ساعات فقط، من مصادر الذبح أو المتاجر على مستوى الدولة.

وتمكن التطبيقات من اختيار الأضحية وطريقة الدفع وموعد الذبح والاستلام دون الانتظار لفترات طويلة في المقاصب أو المتاجر أو الأسواق، كما توفر العديد من منصات التجارة الإلكترونية في الإمارات، فرصة شراء اللحوم الطازجة وتوصيلها ومنها موقع «أمازون الإمارات».

وتوفر «كريم» خدمة طلب أضحية عبر Careem Quik في دبي وأبوظبي، والتي تمكن من التبرع من خلال خدمة «Right Click» في الإمارات والسعودية والأردن، بالشراكة مع «ذبائح الإمارات»، لتسهيل التضحية في عيد الأضحى، وتوفر الخدمة اختيار نوع الأضحية مسبقاً، واختيار يوم الذبح، مع تحديد موعد التوصيل في نفس اليوم.

وتوفر بعض التطبيقات اختيار خدمة إرسال الأضحية إلى المقاصب في الدولة، أو خدمة شراء الذبائح وتقطيعها حسب الطلب أو تغليفها ومن ثم توصيلها، كما تتضمن بعض التطبيقات معلومات مفصلة عن الأضاحي المعروضة للبيع، مع تحديد الأسعار وفقاً للمواصفات التي تشمل النوع والوزن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5epdph4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"