عادي
كشفت عن أولى تسهيلات للقروض الخضراء

«الإمارات للألمنيوم» تطلق عمل إطار التمويل الأخضر

18:14 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت الإمارات العالمية للألمنيوم، إطلاق إطار عمل التمويل الأخضر لدعم المشاريع والمبادرات التي تسهم في الحد من الانبعاثات، والانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون. وكشفت الشركة أن عميلة الاستحواذ على ليشتميتال، المصهر الأوروبي المتخصص، تم تمويلها بالكامل من خلال أولى تسهيلات القروض الخضراء.

يحدد إطار عمل التمويل الأخضر شروط وحوكمة التمويل من المؤسسات والصناديق الاستثمارية التي تمنح الأولوية للاستدامة عند تخصيص رأس المال. ويعمل هذا الإطار على تعزيز أهداف الاستدامة الخاصة بالإمارات العالمية للألمنيوم من خلال الوصول إلى قاعدة مستثمرين أكثر تنوعاً للحصول على القروض والسندات، إضافة إلى خفض كلفة الاقتراض وتعزيز الشفافية.

وعملت مجموعة «سيتي» و«آي إن جي» كمسؤولين رئيسيين في وضع هيكلة الاستدامة بمشاركة «بنك أبوظبي الأول» لدعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تطوير إطار العمل، حيث أعلنت عن التزامها بتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، وذلك تماشياً مع المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق «الحياد المناخي بحلول 2050».

ويتوقع الخبراء نمو الطلب العالمي على الألمنيوم بنسبة تتراوح بين 50% و80% بحلول عام 2050، ويمثل الألمنيوم الأولي المنخفض الكربون والألمنيوم المعاد تدويره نحو 60% من نمو الإمدادات حتى عام 2030، ونحو 70% بين عامي 2030 و2040.

وأعلنت الشركة استكمال عملية الاستحواذ على شركة ليشتميتال في مايو 2024. تستخدم ليشتميتال الطاقة المتجددة لإنتاج نحو 30 ألف طن سنوياً من أسطوانات الألمنيوم في مصهرها بألمانيا، ويمثل الألمنيوم الثانوي نحو 80% من المواد الخام المستخدمة في الإنتاج.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «يلعب الألمنيوم الذي تنتجه الإمارات العالمية للألمنيوم دوراً أساسياً في بناء مجتمعات أكثر استدامة، ومن المهم أيضاً أن يتم إنتاجه بطريقة مستدامة، ما يمثل فرصة كبيرة وتحدياً لشركتنا ولقطاع الألمنيوم بأكمله. وبفضل إطار التمويل الأخضر، سنتمكن من الوصول إلى سيولة أكبر لتمويل المشاريع والمبادرات المتعلقة بالحد من الانبعاثات. ويعتبر تمويل استحواذنا على شركة ليشتميتال من خلال القروض الخضراء خطوة سباقة في مسيرة الاستدامة للشركة».

على الجانب الآخر، أطلقت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في عام 2023 أول برنامج من نوعه على مستوى القطاع الصناعي في دولة الإمارات لتعزيز ممارسات الاستدامة في سلسلة الإمداد لدى الشركة. وقد وفّر البرنامج تمويلاً بقيمة 73 مليون دولار لموردي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ أكتوبر 2023.

وفي عام 2022، كانت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من بين أوائل الشركات في المنطقة التي فتحت حسابات مصرفية مستدامة، ما يضمن استخدام الأرصدة النقدية لتمويل أو إعادة تمويل المشاريع التي تدعم الاستدامة. وقد أودعت الشركة نحو 76 مليون دولار في هذه الحسابات على مدار العشرين شهراً الماضية، حيث بلغ متوسط ​​الرصيد النقدي 25 مليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yse42xt6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"