عادي
«إنترسك» ينطلق 14 إلى 16 يناير 2025

16.7 مليار دولار استثمارات متوقعة في قطاعات الأمن والسلامة

17:57 مساء
قراءة دقيقتين
«إنترسك» ينطلق 14 يناير 2025

دبي: «الخليج»

أسفرت دورة معرض «إنترسك 2024» عن تفاهمات تجارية محتملة تزيد قيمتها على 16.7 مليار دولار في قطاعات الأمن والسلامة، وفقاً لشركة «ميسي فرانكفورت - الشرق الأوسط» المنظمة للمعرض، فيما تنطلق الدورة ال 26 للمعرض في الفترة بين 14 و 16 يناير 2025، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية.

وتتوقع شركة «بزنس ماركت إنسايتس» أن تبلغ قيمة سوق الأمن الوطني في المنطقة وشمال إفريقيا 15,601.75 مليون دولار بحلول 2028.

ومن المتوقع أن تشهد دورة «إنترسك 2025» زيادة في المشاركة والحضور، مع نمو عدد العارضين بنسبة 15% لتصل إلى 1200 عارض وزيادة متوقعة لأعداد الزوار بنسبة 10% لتصل إلى 52,000 زائر من أكثر من 140 دولة، كما سيشهد المعرض مشاركة 12 جناحاً دولياً.

وتشمل قائمة فعاليات المعرض 2025 العديد من المؤتمرات والمنتديات والجلسات الحوارية والنشاطات الأخرى، بعضها ينعقد لأول مرة في تاريخ المعرض مثل منتدى أعمال كبار مسؤولي المعلومات، وهو تجمع حصري مغلق لكبار مسؤولي أمن المعلومات في مختلف القطاعات.

وقال غرانت توشتن، مدير عام مجموعة المعارض في «ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط»: «يعد «إنترسك» منصة لتعزيز الشراكات التجارية ودفع نمو قطاع الأمن والسلامة في المنطقة».

وتضم دورة 2025، 5 أقسام شاملة من المنتجات هي: الأمن التجاري والمحيطي، الإطفاء والإنقاذ، السلامة والصحة، الأمن السيبراني، والأمن الوطني والشرطة، حيث تقدم جميعها حلولاً متخصصة تخدم هذه القطاعات.

وشهد «إنترسك 2024»، توقيع عدة صفقات مهمة، من بينها اتفاقية استراتيجية بين «مورو هب»، إحدى الشركات التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي الرقمية، وهيئة التفتيش القضائي لتطبيق نظام شامل لإدارة الأداء القضائي وتطوير موقع إلكتروني متطور للهيئة، كما وقعت اتفاقية استراتيجية مع مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية «سيرا» لإقامة تعاون من شأنه تعزيز التنسيق والتعاون في أمن المدن الذكية، كما وقعت شركة «إيكونوكوم» شراكة استراتيجية مع شركة «ستريماكس» لتطوير نظم وسائل النقل الذكية في المملكة العربية السعودية من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة لتعزيز كفاءة النقل العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ewwkwsv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"