عادي
فوارق البنية الجسدية مع لاعبي العالم تحتاج إلى حل

الرزوقي: اتحاد الكاراتيه لن يخضغ لضغوط الأندية

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤتمر صحفي لاتحاد الكاراتيه تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: مسعد عبد الوهاب

كشفت دراسة مقارنة أجراها اتحاد الإمارات للكاراتيه، عن وجود فوارق في البنية الجسمانية بين لاعبي الإمارات ونظرائهم في بعض دول العالم، ما دعا الاتحاد للعمل على تنمية الجانب البدني للاعبي المنتخبات لسد الفجوة بينهم وبين نظرائهم في العالم، ومن ثم اتخاذ التدابير اللازمة للمعالجة، كما كشف الاتحاد عن ممارسات سلبية لبعض الأندية تتمثل في محاولة فرض أفكارها بما يخدم مصالحها دون النظر للمصلحة العامة للعبة التي تصب في مصلحة رياضة الإمارات وهى الغاية السامية فوق كل الاعتبارات.

صرح بذلك اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، خلال اللقاء الذي عقده في نادي ضباط شرطة دبي وكرم خلاله اللجان العاملة في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب «الفجيرة 2024»، إضافة إلى عدد من المتميزين من أسرة اللعبة والمؤسسات الشريكة والداعمة، في حضور راشد عبد المجيد نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للكاراتيه، ود. مختار سيف رئيس الاتحاد اليمني للكاراتيه، ود. عبد الله البادي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الإعلام في اتحاد الكاراتيه، والخبير الدولي محمد عباس المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للكاراتيه عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي.

وأكد الرزوقي، أن اتحاد الكاراتيه لن يرضخ لمحاولات بعض الأندية التي تحاول فرض وجهة نظرها للضغط على الاتحاد من أجل مصالحها، في حين أن نظرة الاتحاد بصفته الجهة المشرفة والمعنية بتنظيم وتسيير شؤون رياضة الكاراتيه برمتها تكون دائماً لمصلحة اللعبة والمنتخبات الوطنية التي ترفع راية الإمارات في المحافل الدولية والإنجازات الذهبية والفضية التي تحققت في البطولات الآسيوية هي خير دليل على أن كاراتيه الإمارات تمضي على المسار الصحيح.

وأضاف، «الاتحاد يسعى لعلاج قلة الدعم المالي الذي لا يتجاوز ال300 ألف درهم مخصصة للمشاركات، ولا تكفي سوى معسكر خارجي واحد أو مشاركة خارجية».

وفي نهاية اللقاء، كرم الرزوقي ممثلي الجهات المتعاونة في تنظيم بطولة الدوري العالمي «الفجيرة 2024»، والحكم الدولي جابر الزعابي رئيس لجنة الحكام، وعدداً من المتميزين في ساحة اللعبة، موجهاً الشكر إلى الجميع ولكل المؤسسات والمدارس التي لعبت دوراً كبيراً في إنجاح حفل افتتاح البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4hahxz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"