عادي

بعد معاقبته.. هل يشارك بيلينغهام في ربع نهائي كأس أوروبا؟

19:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بعد معاقبته.. هل يشارك بيلينغهام في ربع نهائي كأس أوروبا؟

دوسلدورف (أ ف ب)

سيكون الإنجليزي جود بيلينغهام متاحاً في تشكيلة مدرب منتخب «الأسود الثلاثة» غاريث ساوثغيت أمام سويسرا السبت في ربع نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، رغم قرار الاتحاد الأوروبي (ويفا) بمعاقبته بالإيقاف مباراة واحدة ولكن مع وقف التنفيذ، عقب احتفاليته الجدلية أمام سلوفاكيا في ثمن النهائي.

وقال الاتحاد في بيان، إنه غرّم بيلينغهام 32.477 يورو وأوقفه «مباراة واحدة من مباريات البطولات التي ينظمها + ويفا + التي من المفترض أن يُشارك فيها، بسبب انتهاكه القواعد الأساسية للسلوك اللائق».

وأضاف «لا يُنفّذ هذا القرار فوراً وسيخضع اللاعب لفترة تجريبية مدتها سنة بدءاً من يوم صدور القرار».

وظهر بيلينغهام (21 عاماً) وهو يقوم بحركة غير أخلاقية وبدا وكأنه ينظر نحو مدرجات الجمهور السلوفاكي بعد تسجيله هدف التعادل الرائع في الوقت بدل الضائع الذي أنقذ إنجلترا.

واحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين، حيث سجّل هاري كاين هدف الفوز. ومن المتوقع أن يبدأ بيلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني في التشكيلة الأساسية لإنجلترا أمام سويسرا في دوسلدورف السبت.

وإنجلترا التي لم تحرز اللقب القاري بتاريخها، هي المنتخب الأعلى تصنيفاً في ربع النهائي صاحبة الطريق السهل، إذ تلتقي في نصف النهائي بحال تأهلها مع الفائز بين هولندا وتركيا. وفي الجانب الآخر، تلعب ألمانيا مع إسبانيا، والبرتغال مع فرنسا.

وسيقود ساوثغيت الذي يتعرض للانتقادات، «الأسود الثلاثة» للمرّة المئة، وهو الذي وصل بالمنتخب إلى نصف نهائي مونديال 2018 ونهائي كأس أوروبا صيف 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfxvaad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"