عادي

ترامب يعد زيلينسكي «بإنهاء الحرب» في أوكرانيا

09:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ترامب وزيلينسكي خلال لقاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة (أرشيفية)
ترامب وزيلينسكي خلال لقاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة (أرشيفية)
واشنطن-أ ف ب
قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه تحدث هاتفياً مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ووعده بأنه إذا عاد إلى البيت الأبيض فإنه «سينهي الحرب» بين أوكرانيا وروسيا.
وكتب المرشح الجمهوري على منصته تروث سوشال أنه في حال أصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة «سأجلب السلام إلى العالم وأنهي الحرب التي كلفت كثيراً من الأرواح».
كثيراً ما يدعي ترامب أنه سيكون قادراً على إنهاء الصراع في أوكرانيا بسرعة كبيرة عندما يعود إلى السلطة، لكنه لا يقدم تفاصيل حول كيفية تحقيق ذلك. وتثير إشادته المتكررة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وانتقاده للدول الأخرى الأعضاء في حلف شمال الأطلسي القلق لدى حلفاء أوكرانيا الغربيين. والولايات المتحدة بقيادة جو بايدن هي إلى حد بعيد أكبر مانح للمساعدات العسكرية لكييف، وبالتالي فإن انتصار ترامب يمكن أن يعرض أي مساعدات مستقبلية للخطر ويضعف موقف أوكرانيا في ساحة المعركة.
وأكد زيلينسكي من جهته حصول المكالمة الهاتفية التي هنأ فيها الملياردير على تسميته رسمياً مرشحاً رئاسياً عن الحزب الجمهوري. وكتب على حسابه في منصة إكس «شددتُ على الدعم الحيوي من كلا الحزبين ومجلسي الكونغرس الأمريكي لحماية حرية أمتنا واستقلالها». أضاف «اتفقنا مع الرئيس ترامب على أن نناقش، في اجتماع وجهاً لوجه، الخطوات الواجب اتخاذها نحو سلام عادل ودائم» في أوكرانيا. كما دان الرئيس الأوكراني محاولة اغتيال ترامب «المروعة» السبت في ولاية بنسلفانيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f9kxprn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"