عادي

الذكاء الاصطناعي يخدم الزراعة المصرية

16:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الذكاء الاصطناعي يخدم الزراعة المصرية
القاهرة:«الخليج»
اتفقت وزارتا الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات والزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، على تنفيذ مشروعات للتطوير التكنولوجي والتحول الرقمي، بما يشمل التعاون في استخدام الذكاء الاصطناعي في بناء خريطة زراعية رقمية تفاعلية، من خلال التعرف على حدود الأراضي الزراعية، والتركيب المحصولي، ومشروع للإنذار المبكر بخصوص حرق المخلفات الزراعية، ودعم الإرشاد الزراعي الرقمي.
وعقد د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعلاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصريان اجتماعا بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة العلمين، تم خلاله مناقشة مستجدات العمل فى مشروعات التعاون المشترك بين الوزارتين للتطوير التكنولوجي والتحول الرقمي بوزارة الزراعة.
وشهد الاجتماع استعراض أبرز ما تم إنجازه في مشروعات التحول الرقمي بوزارة الزرعة والتي تشمل ميكنة الحيازة الزراعية، وإصدار كارت الفلاح، وتطوير البوابة المعلوماتية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وإطلاق خدمات الوزارة على منصة مصر الرقمية، وحصر وإدارة أملاك وأصول وزارة الزراعة، وميكنة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.
وتم خلال الاجتماع تسليط الضوء على تطورات العمل في مشروع المساعد الذكي للفلاح «هدهد» الذي يهدف إلى توفير محتوى رقمي حول العديد من الموضوعات، التي تهم المزارعين وتمكينهم من الحصول على الارشادات المناسبة للمشكلات، التي يواجهونها بشكل مباشر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/a6c3wfha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"