عادي
عروض وحفلات بنكهات عربية وعالمية

الصيف في دبي.. نسائم الفن والموسيقى

14:26 مساء
قراءة 3 دقائق
الصيف في دبي.. نسائم الفن والموسيقى
الصيف في دبي.. نسائم الفن والموسيقى
الصيف في دبي.. نسائم الفن والموسيقى
الصيف في دبي.. نسائم الفن والموسيقى
الصيف في دبي.. نسائم الفن والموسيقى
الصيف في دبي.. نسائم الفن والموسيقى
الصيف في دبي.. نسائم الفن والموسيقى
الصيف في دبي.. نسائم الفن والموسيقى
يقدم جدول فعاليات دبي، المنصة الرسمية للفعاليات في الإمارة، مجموعة من الأنشطة والتجارب الصيفية والعروض الحية التي تناسب جميع الأذواق والأعمار.
وتتضمن الفعاليات الصيفية «أوبرا عايدة» الكلاسيكية للمؤلف الموسيقي الشهير جوزيبي فيردي، والعرض البوليوودي المفعم بالحيوية والرقص للمغني شان، وحفلات فنية، وغير ذلك من الأنشطة الجاذبة.
على مسرح زعبيل بفندق جميرا زعبيل سراي، يقدّم الملحن الجزائري - السوري طارق العربي مع عائلته، 3 و4 أغسطس/ آب عرضاً حياً بعنوان «ذكريات شباب المستقبل- ذكرى الجيل الذهبي»، ويتضمن أداء أشهر أغنيات الرسوم المتحركة المحببة خلال فترة التسعينات.
ويمثل «بيكوز أوف يو: مهرجان الموسيقى الصينية» يومي 24 و25 أغسطس/ آب أمسية استثنائية في كوكا كولا أرينا مع مجموعة من أبرز الفنانين والموهوبين الذين يحتفلون بالثقافة والموسيقى الصينيتين، بمن فيهم هان هونغ، وجين رونجي، وسون نان، وغيرهم الكثير.
ومن 30 إلى31 أغسطس/ آب، تستضيف دبي أوبرا عرض «الأول من نوعه» لخالد المظفر، وهو مسرحية كوميدية تروي قصة «طلال»، عالم الحشرات الذي ينطلق في مهمة شائقة بحثاً عن أسرار السعادة الزوجية.
ويستعد الأسطورة البوليوودي شان لتقديم حفل «ليف لوف لاف مع شان سي» في كوكا كولا أرينا 31 أغسطس/ آب، الذي يؤدي خلاله مجموعة من أشهر أغانيه، مثل «تشاند سيفاريش»، و«جاب سي تيري نينا»، و«ووه لادكي هاي كاهان».
وتقدم فرقة الروك الفلبينية «باروكيا ني إدغار» حفلاً موسيقياً استثنائياً في كوكا كولا أرينا بدبي 1 سبتمبر/ أيلول، ويمثل موعداً لعشاق «الروك» مع أجمل المعزوفات والأغاني الشهيرة مثل «بولوي»، و«إنومان نا»، و«هالاجا».
وتشارك نجمة الكوميديا نتالي عوكر، المولودة في لبنان والمقيمة في مدينة نيويورك، أداءها المتألق مع الجمهور في دبي خلال أمسية مليئة بالضحك بمسرح زعبيل في فندق جميرا زعبيل سراي 8 سبتمبر/ أيلول. وقدمت الفنانة سابقاً عروضاً إلى جانب أبرز الفنانين الكوميديين، مثل رامي يوسف، ومو عامر، وجاد المالح، فضلاً عن نجاحها الباهر الذي حققته في مهرجان الكوميديا نتفلكس إز أيه جوك.
وتشهد دبي أوبرا عودة التحفة الموسيقية الفنية عايدة للمؤلف «فيردي» بين 13و15 سبتمبر/ أيلول، وتؤديها أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية برفقة منشدين وعازفين منفردين، لتروي قصةً حول الحب والتضحية والخيانة تدور أحداثها في مصر القديمة.
وتحضر فرقة «أبوليبتيكا» الفنلندية للمرة الأولى إلى دبي في إطار جولتها العالمية «ميتاليكا فول.2». وتعتزم الفرقة تقديم باقة من أجمل الأغاني الكلاسيكية إلى جانب أشهر أغاني فرقة ميتاليكا «ذا أجيندا» 13 سبتمبر/ أيلول.
وفي «دبي أوبرا» أيضاً، سيكون الضيوف على موعد بين 18و21 سبتمبر/ أيلول مع عرض «جيزيل» الذي تشارك فيه فرقة الباليه والأوركسترا الوطنية البولندية، ويروي العرض قصة شابة يتحوّل حبّها إلى مأساة لتتحول إلى طيف في غابة يرقص تحت ضوء القمر.
ويحيي حفل خاص في دبي أوبرا 22 سبتمبر/ أيلول الذكرى المئوية الثانية لكتابة سيمفونية بيتهوفن التاسعة التي تعد من أكثر السيمفونيات شهرةً وأداءً في مختلف أنحاء العالم. ويتولى باتريك فورنييه قيادة هذا العمل الرائع، إلى جانب أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية وكورس دبي فستيفال تكريماً لهذه التحفة التاريخية.
وتستعد المغنية وكاتبة الأغاني الإيطالية - الفرنسية كارلا بروني لتقديم أمسية ساحرة، 27 سبتمبر/ أيلول تشارك خلالها مع الجمهور مجموعة من أجمل أغنياتها الكلاسيكية التي تنبض بأعذب الكلمات والألحان.
وتحيي النجمة المصرية أنغام حفلاً في كوكا كولا أرينا 27 سبتمبر/ أيلول تقدم خلاله مجموعة من أشهر أغنياتها.
ويستضيف مسرح سفينة «كوين إليزابيث 2» يومي 27 و28 سبتمبر/ أيلول حفل «أغنيات من فترة موتاون» الذي يأخذ الجمهور في رحلة إلى ديترويت في ستينات القرن الماضي على وقع الإيقاعات التي رسمت ملامح تلك الفترة. وستحيي فرقة «سول تاون» الشهيرة بأدائها الموسيقي المفعم بالحيوية الحفل وتقدم باقة أغانٍ لأيقونات تلك الفترة، مثل مارفن جاي، وستيفي وندر، وذا تمبتايشن، وسموكي روبنسون، وذا فور توبز.
الجولة النهائية
يودّع فنان البوب الإيطالي أومبرتو توزي مسيرته الموسيقية من خلال حفل مميز بعنوان «الليلة الوردية الأخيرة - الجولة النهائية» في دبي أوبرا 28 سبتمبر/ أيلول، وتحتفي هذه الأمسية بالإرث الموسيقي الغني الذي تركه الفنان من الألحان الاستثنائية وكلمات الأغاني المؤثرة.
ويقدم فنان الكوميديا الهندي أتول خاطري للحضور في كلية دبي أمسية مليئة بالضحك والتسلية في 28 سبتمبر/ أيلول.
الفعاليات المجتمعية
تشكل مفاجآت صيف دبي، حتى 1 سبتمبر/ أيلول، الحدث الأبرز ضمن جدول فعاليات دبي السنوية، الذي ينطلق في مختلف أنحاء المدينة ليتيح للعائلات فرصة مثالية للتسوق والاستفادة من الخصومات، والاستمتاع بالمهرجانات الترفيهية والعروض على الفنادق ووجهات الجذب، إضافة إلى السحوبات على الجوائز والعروض الحية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdewjh9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"