عادي

بدء التسجيل في الدبلومات المهنية الصحية بجامعة الشارقة

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسماء نصيري

أعلن مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، بالتعاون مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس» ضمن برنامج المنح التعليمية، بدء التسجيل في الدبلومات المهنية التدريبية واستقبال طلبات الطلبة المواطنين من حملة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالتخصصات الصحية كمساعد الرعاية الصحية، وفني أشعة، وفني مختبر، وفني العلاج الطبيعي، ومساعد أسنان.

وتبدأ الدراسة في البرامج حضورياً بمقر الجامعة يوم 26 أغسطس المقبل وتمتد البرامج على مدار عامين دراسيين، بواقع 15 ساعة أسبوعياً في كل فصل دراسي، حيث ستكون الدراسة باللغة الإنجليزية.

وأكدت الدكتورة أسماء نصيري، مديرة المركز، أن برامج الدبلومات المهنية الصحية المطروحة ضمن مبادرة تطوير كوادر القطاع الطبي والصحي تأتي لتعزيز توجهات التوطين في الدولة، وتقديم برامج تخصصية تهدف لتدريب وإكساب الطلبة المواطنين بأحدث المهارات والخبرات الأساسية في المجال الصحي، وتوفير فرصة عمل وظيفية لهم في المستشفيات والمراكز الصحية.

ويوفر البرنامج منحاً دراسية ومكافآت شهرية وفقاً لمعايير محددة، كما سيحصل المشارك في البرنامج على شهادة دبلوم مهني تدريبي من جامعة الشارقة، إضافة إلى فرص وظيفية بعد التخرج بعد استيفاء الشروط المطلوبة.

ومن شروط الالتحاق في البرامج أن يكون المتقدم مواطناً إماراتياً، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وألا يزيد العمر على 25 سنة، ولا يعمل في القطاع الخاص أو العام، مع استيفاء الحد الأدنى من المتطلبات، وألا يكون الطالب مبتعثاً من جهة أخرى، بشرط الالتحاق بالعمل بعد التخرج داخل الدولة في إحدى المنشآت الطبية في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4a5kfsxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"