عادي
5.17 مليون مقعد مجدول في أغسطس

دبي تواصل صدارة مطارات العالم للرحلات الدولية

17:52 مساء
قراءة دقيقتين
مطار دبي الدولي

متابعة: أحمد البشير

يستمر مطار دبي الدولي في الاحتفاظ بمكانته كأكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم للرحلات المجدولة لشهر أغسطس 2024، حيث يظل المطار الأول من حيث حركة الرحلات الدولية بسعة 5.17 مليون مقعد، بحسب تقرير صادر عن مؤسسة «أو إي جي».

وحلّ مطار لندن هيثرو في المركز الثاني بسعة 4.26 مليون مقعد، بينما حقق مطار سيؤول إنتشون أكبر زيادة في السعة اليومية، ليحتل المرتبة الثالثة بسعة 3.69 مليون مقعد.

وجاء مطار باريس شارل ديغول في المركز الرابع من حيث حركة الرحلات الدولية ب 3.67 ملايين مقعد، يليه مطار أمستردام في المركز الخامس ب 3.65 مليون مقعد، ومطار سنغافورة في المركز السادس ب 3.54 مليون مقعد، فيما جاء مطار إسطنبول في المركز السابع ب 3.51 مليون مقعد، ثم مطار فرانكفورت ب 3.38 مليون مقعد، ومطار هونغ كونغ الدولي ب 3 ملايين مقعد، وجاء مطار الدوحة في المركز العاشر ب 2.8 مليون مقعد.

  • الرحلات الدولية والمحلية

وبالنسبة لإجمالي السعة المقعدية على الرحلات الدولية والمحلية المجدولة للشهر المقبل، احتل مطار أتلانتا هارتسفيلد - جاكسون المركز الأول بسعة 5.5 مليون مقعد، على الرغم من انخفاض طفيف بنسبة 2% مقارنة بالشهر الماضي، يليه مطار دبي الدولي في المركز الثاني ب5.2 مليون مقعد.

وشهدت المطارات الأخرى في القائمة تغييرات طفيفة، حيث تقدم مطار طوكيو إلى المركز الثالث بسعة 4.8 مليون مقعد، بينما تراجع مطار دالاس فورت وورث إلى المركز الرابع بسعة 4.5 مليون مقعد، بسبب انخفاض بنسبة 5% في السعة اليومية، وجاء مطار هيثرو في المركز الخامس بنحو 4.5 مليون مقعد. وتقدم مطار شنغهاي بودونغ إلى المركز الثامن بعد أن كان في المركز الثاني عشر في أغسطس 2023، ما يعكس التعافي المستمر في الصين.

وتعكس هذه التصنيفات التحولات والتحديات التي تواجه قطاع الطيران العالمي، مع استمرار تعافي السفر بعد جائحة كوفيد-19 وزيادة الطلب على الرحلات الدولية. ويبرز مطار دبي الدولي كنموذج للنجاح في جذب المسافرين والشركات العالمية، مستفيداً من موقعه الاستراتيجي والبنية التحتية المتقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y7fh97h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"