عادي

برنامج زمالة لتطوير الأكاديميين في «هيريوت وات دبي»

23:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت كلية إدنبره للأعمال بجامعة هيريوت وات دبي، إطلاق برنامج الزمالة الافتتاحي لدعم تطوير الأكاديميين في التعلم والتدريس والبحث في بداية حياتهم المهنية، وذلك على مدار عامين.

ويُطلق على البرنامج اسم «برنامج زمالة العميد»، وهو مصمم لجذب الأفراد الطموحين والموهوبين إلى دولة الإمارات، وسيلعب دوراً رئيسياً في إنشاء مجموعة من الكوادر الاستثنائية التي ستسهم في وضع الإمارات بين أفضل الدول في المؤشرات التنافسية للمواهب العالمية.

وقالت البروفيسورة فيونا روبسون، رئيسة الكلية: «كنا دائماً ملتزمين برعاية الأكاديميين في بداية حياتهم المهنية، من خلال هذه المبادرة، يسعدنا أن نرحب بخريجي الدكتوراه الجدد المتحمسين والطموحين، الذين ليست لديهم خبرة تدريسية كبيرة ويطمحون إلى مهنة أكاديمية، سينضم الزملاء إلى أحد أقسام كلية إدارة الأعمال الثلاثة لدينا، وهي الإدارة والمحاسبة والاقتصاد والمالية والتسويق والعمليات، وسيعملون بشكل تعاوني كجزء من الفرق الأكاديمية، إضافة إلى بدء حياتهم المهنية الأكاديمية بدعم وتوجيه قوي».

وأضافت: «سيقوم الزملاء بتدريس طلاب المرحلة الجامعية، وتطوير خطط البحث الفردية، والمساهمة في محتوى الدورات وتصميمها، والمشاركة في أنشطة التطوير المهني. وفي المقابل، سيحصلون على الدعم لمهارات التدريس، وإشراك الطلاب وتقييمهم، والإرشاد البحثي، فضلاً عن القدرة على إمكانية التقدم بطلب للحصول على تمويل بحثي».

ومن خلال دمج هذا البرنامج في مبادراتها الاستراتيجية، تضع الجامعة معياراً للتميز الأكاديمي والنمو المهني في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36vdabjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"