عادي
قفزة ملحوظة ب31%

227 مليار درهم مبيعات عقارات دبي السكنية في النصف الأول

22:48 مساء
قراءة دقيقتين
227 مليار درهم مبيعات عقارات دبي السكنية في النصف الأول

دبي: «الخليج»

كشف تقرير إنجل آند فولكرز الشرق الأوسط عن تحقيق سوق العقارات السكنية في دبي أداءً استثنائياً خلال النصف الأول من عام 2024، حيث يواصل تسجيل نمو ملحوظ متجاوزاً بذلك الأرقام القياسية السابقة، ومحدداً معايير جديدة لأسواق العقارات السكنية.

جاء في التقرير أن النصف الأول من العام الجاري شهد زيادة كبيرة في مبيعات العقارات السكنية في دبي التي سجلت 77,233 معاملة، بزيادة قدرها 33.5% على أساس سنوي، وبقيمة إجمالية بلغت 227 مليار درهم، بزيادة قدرها 31% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. ويعكس هذا الأداء القوي الطلب الكبير والثقة العالية للمستثمرين في سوق العقارات بدبي.

وسجل سوق العقارات قيد الإنشاء ما يزيد على 60% من عدد الصفقات، ما يعكس اهتمام المستثمرين بالمشاريع الجديدة نظراً لتوفر خيارات واسعة منها، فضلاً عن أسعارها التنافسية وما توفره من خطط دفع مرنة وإمكانات تحقيق عوائد عالية على الاستثمار. وتتضمن قائمة المناطق التي شهدت أكبر عدد من صفقات البيع كلاً من قرية جميرا الدائرية ودبي الجنوب وداماك هيلز 2 المعروفة بأسعارها المدروسة ومرافقها الحديثة ومواقعها الاستراتيجية.

استأثرت الشقق فقط بأكبر عدد من معاملات البيع في هذه الفترة لتسهم بنسبة 91% من حجم الزيادة وأصبحت المحرك الأساسي للنمو، وذلك نظراً للطلب الكبير عليها بفضل أسعارها المعقولة وتوفرها على نطاق واسع وما تولده عادةً من عائدات عالية على الاستثمار، حيث استحوذت صفقات الشقق على ما يزيد على 80% من إجمالي معاملات البيع بنسبة زيادة وصلت إلى 41% على أساس سنوي، فضلاً عن ارتفاع قيمة المعاملات الإجمالية بنسبة 33%. ولا تزال قرية جميرا الدائرية تشهد الطلب الأكبر على العقارات قيد الإنشاء والعقارات الثانوية، بفضل أسعارها المعقولة وتوفيرها العديد من المشاريع الجديدة وعوائدها الجذابة للمستثمرين. كما تحافظ منطقة الخليج التجاري، المركز التجاري الرئيسي في دبي، على مستوى طلب مرتفع، مما يؤكد على مواصلة لعبها دوراً بارزاً في سوق العقارات في الإمارة.

وبينما لا يزال حجم سوق الفلل صغيراً نسبياً، إلا أنه شهد نمواً ملحوظاً في النصف الأول من عام 2024، حيث زادت المعاملات في هذا السوق بنسبة 52% على أساس سنوي، وارتفعت قيمة المبيعات الإجمالية بنسبة 66%، ما يعكس الطلب القوي من العائلات الراغبة بامتلاك منازل واسعة والمشترين المميزين الباحثين عن عقارات توفر فرص استثمار واعدة. وتدفع المجتمعات الجديدة مثل ذا إيكرز ودبي الجنوب وهافن عجلة النمو في قطاع الفلل قيد الإنشاء بفضل مواقعها المرغوبة وما تتميز به من مرافق فاخرة وما توفره من فرص استثمار واعدة.

ويواصل قطاع العقارات الفاخرة في دبي ازدهاره مع تسجيل زيادة في أعداد الصفقات بنسبة 47% على أساس سنوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58afkjfz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"