عادي

واشنطن تعلن تعزيز قدراتها الدفاعية في الشرق الأوسط

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين
واشنطن تعلن تعزيز قدراتها الدفاعية في الشرق الأوسط

واشنطن - أ ف ب

أعلن البنتاغون، الجمعة، أن الولايات المتحدة تخطط لتعزيز قدراتها الدفاعية في الشرق الأوسط لحماية القوات الأمريكية، والمساعدة على الدفاع عن إسرائيل.

ويأتي هذا الإعلان، بعدما توعدت إيران و«حزب الله» بالانتقام لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية في طهران، ومسؤول إدارة عمليات الحزب في جنوب لبنان في حزب الله فؤاد شكر في بيروت، ما أثار مخاوف من نشوب صراع أوسع نطاقاً في المنطقة.

وقالت نائبة المسؤول الإعلامي في البنتاغون سابرينا سينغ، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سيعطي توجيهات ترمي إلى «تعزيز حماية القوات الأمريكية في أنحاء المنطقة، وتوفير دعم كبير للدفاع عن إسرائيل، وضمان جهوزية الولايات المتحدة للرد على هذه الأزمة المتفاقمة».

واغتالت إسرائيل القيادي في حزب الله فؤاد شكر في بيروت، الثلاثاء، في خطوة قالت إنها رد على سقوط صاروخ الأسبوع الماضي على مرتفعات الجولان.

بعد ساعات، قُتل رئيس المكتب السياسي لـ«حماس»، إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية - وهو هجوم لم تعلق عليه إسرائيل بعد.

وقال مصدر مقرب من «حزب الله»، إن مسؤولين إيرانيين التقوا في طهران الأربعاء مع ممثلين عما يسمى «محور المقاومة» وهو تحالف جماعات مدعومة من طهران، لمناقشة الخطوات المقبلة.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته: «تمت مناقشة سيناريوهين: رد متزامن من إيران وحلفائها أو رد متدرج من كل طرف».

وفي إبريل/نيسان الماضي، نفذت إيران أول هجوم مباشر لها على إسرائيل، وأطلقت مجموعة كبيرة من المسيّرات والصواريخ بعد ضربة نفذتها إسرائيل وأدت إلى مقتل عناصر في الحرس الثوري في قنصلية طهران بدمشق. وساعدت القوات الأمريكية إسرائيل للتصدي لهذا الهجوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vua9ckw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"