عادي

أبوظبي.. حملة ميدانية لتعزيز وعي السائقين بسلامة إطارات وصيانة مركباتهم

12:32 مساء
قراءة دقيقتين
1
خلال حملة التوعية

نفذت مديرية المرور والدوريات الأمنية بشرطة أبوظبي حملة ميدانية في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة والمناطق الخارجية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، أبوظبي للتنقل، ومؤسسة مواصلات الإمارات ومجموعة الفهيم، والشرقية للسيارات بهدف تعزيز وعي السائقين حول سلامة إطارات وصيانة مركباتهم.

وكرمت دورية السعادة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي مجموعة الفهيم والشرقية للسيارات السائقين الملتزمين من خلال منحهم كوبونات قيمة لاستبدال إطارات مركباتهم بإطارات جديدة.

وأوضح العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية أن الحملة الميدانية تأتي تزامنا مع حملة وزارة الداخلية تحت شعار «صيف بلا حوادث» وحملة شرطة أبوظبي «صيّف بأمان»، ضمن استراتيجيتها أمن الطرق مشيراً إلى أنها ركزت على توعية شرائح المجتمع كافة بمخاطر الحوادث المرورية، وحثهم على اتباع التعليمات وإرشادات سلامة المركبات وإجراء الصيانة للإطارات وتجنب الحمولة الزائدة على المركبات حفاظاً على الأرواح والممتلكات وحفظ قيمة الحياة، وتحقيق القيادة الآمنة تعزيزا للسلامة المرورية.

  • ورش توعية مرورية

وتضمن برنامج الحملة نقاط فحص للإطارات، وورش توعية مرورية شملت مؤسسات القطاع الخاص من خلال جولات ميدانية ركزت على تقديم الارشادات حول أهمية فحص سلامة إطارات المركبات تعزيزا لسلامة السائقين، وعرض أفلام توعية مرورية بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني توضح خطورة قيادة المركبة بإطارات رديئة تؤدي لوقوع الحوادث الخطيرة ونتائجها المؤلمة على السائقين ومستخدمي الطريق. وشملت توزيع كتيبات توعوية رقمية ذكية وهدايا رمزية على الجمهور وفحص مركباتهم من حيث الإطارات وصيانة المركبة عموما وتوعيتهم بأهمية الالتزام بتدابير السلامة عند السفر بالبر وعدم زيادة حمولة تجنباً لمخاطر انقلاب المركبات وتسببها بوقوع الحوادث.

  • إجراءات وقائية

وحثت مديرية المرور والدوريات الأمنية السائقين على اتخاذ الإجراءات الوقائية للمركبات والشاحنات بفحص الإطارات والتأكد من سلامتها واستبدالها في حالة انتهاء صلاحيتها او وجود أي تشققات عليها أو انتفاخ والحرص على استخدام الأصناف الجيدة والمطابقة للمواصفات لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها، وقدمت الحملة نصائح للسائقين لتعريفهم بعلامات تعرض إطار المركبة للتلف. وأكدت المديرية ضرورة الإلمام بالمعلومات المهمة حول إطارات المركبة وكيفية التصرف عند انفجار الإطارات وتوفير أدوات السلامة في المركبة وتجنب ترك الولاعات والعطور والبطاريات وأجهزة تخزين الطاقة والعبوات المضغوطة ومعقمات اليد واسطوانات الغاز في المركبة وخصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة وذلك من منطلق اهتمامها بأن تكون دائماً أبوظبي أمن وسلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry4779y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"