عادي

مقيم في دبي يحرز فضية الغولف في أولمبياد باريس

21:14 مساء
قراءة دقيقتين
تومي فيتلوود يحمل الفضية

حقق تومي فليتوود، المقيم في دبي، الميدالية الفضية في مسابقة الغولف، وهو الذي شارك في المنافسات ممثلاً لبلده بريطانيا، واختار الانتقال للعيش رفقة عائلته بشكل دائم في دولة الإمارات في عام 2022، ويتدرب أيضاً بانتظام في أكاديميته التي أطلقها في عقارات جميرا للغولف في دبي.

أنهى فليتوود مسابقة الغولف في الألعاب الأولمبية بفارق ضربة واحدة عن الأمريكي سكوتي شيفلر، المصنف الأول عالمياً، وهي أفضل نتيجة من بين ستة لاعبين مقيمين في دبي شاركوا في المسابقة الأولمبية التي أقيمت على مدار أربعة أيام في النادي الوطني للغولف في باريس.

ومن بين أفضل النتائج الأخرى للاعبين المقيمين في دبي، تحقيق البريطاني مواطنه ثوربيورن أوليسن، الفائز ببطولة رأس الخيمة 2024، المركز ال 14 في الألعاب الأولمبية.

واعتبر فليتوود أن الفوز بالميدالية الفضية أحد أبرز إنجازاته في مسيرته في رياضة الغولف، وقال: «عندما كنت صغيراً أمارس لعبة الغولف، لم تكن لدى أي منا فرصة الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية، لذا لم يكن الأمر ضمن أجندتنا أبداً، لذلك الأمر يتغير بسرعة وأصبحنا جزءاً من الألعاب الأولمبية، ويشعر المرء بتميز لا يصدق، أعلم أنني لم أفز بالميدالية الذهبية، لكن الوقوف على منصة التتويج مع ميدالية كان أحد أكثر اللحظات المذهلة التي عشتها كلاعب غولف».

انضم فليتوود إلى جاستن روز باعتبارهما لاعبي الغولف البريطانيين الوحيدين اللذين فازا بميداليات أولمبية، إذ فاز الأخير بالميدالية الذهبية في ريو دي جانيرو 2016.

وسيعود اهتمام فليتوود الآن إلى البطولات القليلة الأخيرة من موسم جولة بي جي أيه هذا الشهر، قبل تحويل تركيزه إلى جولة دي بي ورلد وتصنيف «السباق إلى دبي».

ويحتل اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً، حالياً المركز السابع في ترتيب الموسم من «السباق إلى دبي»، الذي سيُختتم في بطولة جولة دي بي ورلد في دبي، في الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7aj7km

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"