عادي

الإمارات الأولى إقليمياً والثانية دولياً في معدلات الأمان

21:59 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات تطلق ميثاق تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي

دبي: أحمد البشير

حلّت دولة الإمارات في المركز الأول إقليمياً، والثاني عالمياً، ضمن أكثر الدول أماناً في العالم، وفقاً لأحدث تقرير عن تصورات الأمان لعام 2023، أعدته مؤسسة «لويدز ريجستر»، و«معهد الاقتصاد والسلام».

وحققت الإمارات 0.073 نقطة على المؤشر العام، الذي يقيّم مستويات الأمان الحقيقية والمتصورة في 121 دولة، استناداً إلى مسوحات شملت خمسة مجالات، وهي: جودة الغذاء والماء، ومستويات الجرائم والعنف، والأحوال الجوية القاسية، والصحة النفسية، والسلامة في مكان العمل.

وأظهرت الإمارات مستويات منخفضة في معدلات التجارب السلبية، ما يعكس نجاح سياساتها الأمنية والاقتصادية.

ويشير التقرير إلى أن الدولة حققت نتائج ممتازة في عدة مجالات، بما في ذلك الاستقرار السياسي، ومكافحة الجريمة، والبنية التحتية المتطورة، والخدمات الصحية عالية الجودة، وأسهمت هذه العوامل مجتمعة في تعزيز سمعتها كوجهة آمنة وجاذبة للاستثمار والسياحة.

وسجلت أوزبكستان أعلى معدل للأمان بمجموع 0.072 نقطة، تليها الإمارات 0.073 نقطة، والسعودية 0.093 نقطة، والنرويج 0.098 نقطة، وتميل الدول الأكثر تطوراً إلى تحقيق معدلات أعلى في تصورات الأمان بفضل مواردها الأكبر في تطبيق القانون والبنية التحتية والسياسات العامة التي تقلل من المخاطر على الأفراد.

وتتمتع دول آسيا الوسطى بأعلى مستويات الأمان في العالم، وهو عامل حاسم لتهيئة مناخ استثماري ملائم ومستقر ويمكن التنبؤ به.

كما أظهرت دول وسط آسيا معدلات أمان مرتفعة، حيث بلغ متوسط معدل التجارب السلبية في المنطقة الواسعة لروسيا وأوراسيا 12.7%، وهو أقل بعشر نقاط من المعدل العالمي البالغ 22.9%.

ويلعب الشعور بالأمان دوراً حاسماً في خلق بيئة استثمارية مستقرة وجاذبة، إذ إن ارتفاع معدلات الخطر المتصور قد يثني الشركات عن الالتزام بالمشاريع في البلاد، وتستفيد الإمارات من سمعتها الآمنة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fwx6z8w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"