عادي
شباب الأهلي يفاوض المدافع الفرنسي زوما ويضم ريكيلمي

«عاشق الخيول» يقود «الفرسان» إلى مشارف «نخبة آسيا»

22:36 مساء
قراءة 3 دقائق
«عاشق الخيول» يقود «الفرسان» إلى مشارف «نخبة آسيا»

دبي: معن خليل

نجح شباب الأهلي في أول اختبار رسمي في موسم 2024-2025 عندما تأهل إلى الدور التمهيدي الثاني والأخير المؤهل للمشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، بفوزه على سباهان الإيراني في أصفهان بنتيجة كبيرة 4-1.وهزم شباب الأهلي الفريق المنافس وأرضية ملعبه السيئة التي عانى اللاعبون فيها لتمرير الكرة، كما تسبب بإرباك حارس مرمى «الفرسان» حسن حمزة الذي فوجئ بتلقيه هدف التقدم في الدقيقة 44 بعدما ارتطمت تسديدة قوية في الأرض ودخلت شباكه.

لم يحتج الإيراني سردار أزمون إلى الكثير من الوقت ليؤكد أنه صفقة رابحة لشباب الأهلي عندما سجل هدف التعادل بعد دقيقة واحدة من نزوله في الدقيقة ال 62 من عمر اللقاء، قبل أن يجهز المتألق منذ نهاية الموسم الماضي يحيى الغساني صاحب هدفين، ويوري سيزار على سباهان في الشوطين الإضافيين.

وتأهل شباب الأهلي لملاقاة الغرافة القطري في 13 أغسطس الحالي، والفائز بينهما سيصعد مباشرة إلى مجموعة غرب آسيا التي تضم 12 فريقاً بينها العين بطل آسيا.

  • بصمة أولى

ونجح البرتغالي باولو سيوزا مدرب شباب الأهلي في أول مهمة رسمية له، وإن كان من المبكر الحكم عليه، ولاسيما أن«الفرسان» خاض اللقاء بكافة لاعبيه الأجانب،لأن لوائح دوري أبطال آسيا للنخبة تسمح بذلك، بعكس سباهان الذي لعب بتشكيلة أغلبها محلية.

وكان باولو سوزا سعيداً بالفوز، وفسر الخطة التي اعتمدها لعبور سباهان، مشيداً بانضباط اللاعبين.

وقال سوزا: كانت المباراة متكافئة، وأهنئ لاعبي فريقي، كان هنالك العديد من التحديات، ولكننا تمكنا من التقدم من خلال التنسيق بين الدفاع والهجوم، كما أن التصديات الجيدة من حارس مرمانا ساهمت في تحفيزنا.

وكشف: قمنا باستخدام الأطراف وتقدمنا عبر العمق من خلال ثلاثة مدافعين، وكان هنالك جانب أساسي آخر في تحقيق الفوز من خلال الاستفادة من سردار أزمون وفيديريكو كارتابيا معاً، وتمكنا من تحقيق الفوز كفريق جيد من خلال تصرفات اللاعبين والتفاهم بينهم.

وأوضح: أزمون انضم للفريق في وقت متأخر، وهو لم يلعب بشكل منتظم في آخر عامين، ولكن حضوره كان مهماً جداً بالنسبة لنا سواء داخل أو خارج أرض الملعب، وفي المباراة كان من اللاعبين المهمين بالنسبة لنا، حيث قدم مستوى رائعاً على أرض الملعب، وتواصل مع اللاعبين الشباب بشكل جيد عبر الاستفادة من خبرته في اللعب بأوروبا.

وختم: سوف نتطلع لتحقيق الفوز في كل مباراة، ونحن مستعدون لخوض التحدي الصعب بالجولة المقبلة.

وعدا عن مديح المدرب سوزا بلاعبه سردار أزمون، فإن مسيرة الأخير تتحدث عن نفسها، حيث يجيد اللعب في الجناح وقلب الهجوم، ويمتلك السرعة الكافية والمهارة الفنية، ليكمل بذلك الشق الهجومي في «الفرسان» الذي يضم حالياً مجموعة من المهرة وأصحاب السرعة مثل كارتابيا والغساني وحارب سهيل ويوري سيزار وبالا.

وكان هدف سردار أمام سباهان في التوقيت المناسب، وهو لم يحتفل كونه سجله في شباك فريقه السابق الذي لعب له في إيران من 2010 حتى 2013، قبل أن ينتقل إلى كازان الروسي بعمر 17 عاماً، ويصبح بعد 9 سنوات أفضل لاعب أجنبي في تاريخ الدوري هناك.

ومن أسرار صفقة شباب الأهلي الرائعة بضم سردار الذي تطلق عليه الصحف الأجنبية «ميسي إيران»، أن عشقه للخيول جعله يوافق على عرض «الفرسان» كون دبي تشتهر بوجود عدد كبير من اسطبلات الخيل. ويتحدر سردار من مدينة جونبد كافوس التي تعرف بعشقها للخيول، وقد ورث اللاعب هذه العادة، وهو يملك حالياً اسطبلاً إضافة إلى 52 جواداً موزعة بين إيران وأستراليا.

وقال سردار في تصريح سابق: أنا من عشاق الخيل بشكل كبير، بلدي مشهور بالسباقات، جدّي ثم والدي وعمي، كلهم من عشاق سباقات الخيل الكبار. وينوي سردار التمتع بهوايته في دبي وشراء المزيد من الخيول. سردار هو أيضاً مالك نادي سيريك جونبد كافوس للكرة الطائرة النسائية في إيران.

  • صفقات جديدة

يبدو أن شباب الأهلي لن يكتفي بالتعاقد مع سردار وقبله غاستون سواريز قادماً من بني ياس، إذ ذكرت الصحف البريطانية أن «الفرسان» أصبح قريباً من ضم المدافع الدولي الفرنسي السابق كورات زوما، والذي يبلغ من العمر 29 عاماً وسبق له اللعب مع تشيلسي وإيفرتون ووست هام في الدوري الإنجليزي.

كما تعاقد شباب الأهلي الموهوب البرازيلي ريكيلمي هرنانديز(21 عاماً) والذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y64zuank

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"