عادي

داني أولمو ينضم لبرشلونة بشرط جزائي نصف مليار يورو

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
داني أولمو

برشلونة - أ ف ب

تعاقد نادي برشلونة مع نجم منتخب إسبانيا داني أولمو، قادماً من لايبزيغ الألماني مقابل صفقة مقدّرة ب60 مليون يورو (65 مليون دولار)، وفقاً لما أعلنه النادي الكاتالوني الجمعة.

وقال ثاني ترتيب الدوري الإسباني في بيانٍ له «وقّع اللاعب عقداً لستة مواسم ينتهي في 30 حزيران/ يونيو 2030، مع إدراج شرطٍ جزائي بقيمة 500 مليون يورو».

واحتلّ صدارة ترتيب الهدافين في كأس أوروبا 2024، مشاركةً مع خمسة لاعبين آخرين، بعد تسجيله ثلاثة أهداف ساعدت منتخب «لا روخا» على التتويج بلقبٍ رابعٍ قياسي.

ولعب أولمو (26 عاماً) مع فريق برشلونة على مستوى الشباب، قبل الرحيل إلى دينامو زغرب الكرواتي في 2014.

وفي 2020 التحق لاعب الوسط الهجومي الذي بإمكانه شغل مركز الجناح الأيسر بفريق لايبزيغ حيث تُوّج بكأس ألمانيا مرتين.

ونشر أولمو على حسابه على موقع إكس (تويتر سابقاً) «نادٍ شاب، لاعب شاب... كبرنا معاً، فزنا معاً بأول ألقابنا وصنعنا التاريخ سوياً. شكراً لايبزيغ، ستبقى دائماً في قلبي».

ويُعتبر التعاقد مع أولمو هو الصفقة الأولى لبرشلونة تحت قيادة مدربه الجديد هانزي فليك الذي عُيّن في منصبه في أيار/ مايو الماضي، بعد موسمٍ مخيّبٍ للآمال تحت قيادة سلفه تشافي هرنانديس.

ويبدأ برشلونة الموسم الجديد كفريقٍ غير مرشّحٍ للألقاب، لاسيّما مع تتويج ريال مدريد بلقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا قبل التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

ويستهل الفريق مشواره في الدوري الإسباني من بوابة فالنسيا في 17 آب/أغسطس.

ويترك وصول أولمو برشلونة مع مجموعة كبيرة من لاعبي الوسط، بما فيهم الهولندي فرنكي دي يونغ، الألماني إلكاي غوندوغان والثنائي المُصاب بيدري وغافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzyjh7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"