عادي

تعرف إلى داني أولمو نجم برشلونة الجديد

20:57 مساء
قراءة دقيقتين
داني أولمو

تعاقد نادي برشلونة مع نجم منتخب إسبانيا داني أولمو حتى 2030، قادماً من لايبزيغ الألماني، مقابل صفقة مقدارها 60 مليون يورو (65 مليون دولار).
ويعد داني أولمو صفقة جيدة لبرشلونة، فهو ابن النادي، ويعرف طريقة لعبه جيداً، عدا عن أنه يجيد اللعب في عدة مراكز، وهي: لاعب وسط وصانع ألعاب وجناح أيسر وجناح أيمن ومهاجم وهمي.
وعاد أولمو البالغ من العمر 26 عاماً إلى بيته، حيث لعب لبرشلونة منذ صغره، فهو من مواليد مقاطعة كتالونيا وتحديداً من مدينة تيراسا، وقد انضم إلى نادي إسبانيول أولاً وبقي في صفوفه لمدة موسم واحد، قبل أن ينتقل إلى برشلونة من 2007 حتى 2014.
ولعب ميكيل أولمو والد داني دوراً في تحديد مستقبله، فهو لاعب كرة قدم سابق، حيث لعب في فرق درجة ثانية، وهو من أقنع ابنه بالرحيل عن برشلونة إلى ناد آخر حتى ينال فرصته، ولاسيما أن الفريق الأول كان في ذلك الوقت مدججاً بالنجوم ويضم لاعبين كباراً مثل ميسي وتشافي وإنييستا وبوسكيتش وغيرهم.
وانتقل داني بالفعل من برشلونة إلى نادي دينامو زغرب الكرواتي في خطوة مفاجئة في 31 يوليو 2014، عندما كان عمره 16 عاماً. وانتظر حتى 7 فبراير 2015 ليظهر لأول مرة مع الفريق الأول لدينامو زغرب ضد نادي لوكوموتيفا كبديل في الدقيقة 76.
قضى داني فترة ممتازة مع دينامو حتى عام 2020 حيث انتقل إلى لايبزيغ الألماني، وتُوّج معه بكأس ألمانيا مرتين.
وانضم إلى المنتخب الإسباني في 2019 بعدما لعب في كافة المنتخبات الممكنة وهي منتخبات تحت 16 و17 و18 و21 سنة ثم الأولمبي.
وقدم داني بطولة مميزة مع إسبانيا في يورو 2024، وسجل ثلاثة أهداف وقاد بلاده للفوز باللقب القاري.

  • صفقة أولى

ويُعتبر التعاقد مع أولمو الصفقة الأولى لبرشلونة تحت قيادة مدربه الجديد هانزي فليك الذي عُيّن بمنصبه في مايو الماضي، بعد موسمٍ مخيّبٍ للآمال تحت قيادة سلفه تشافي هرنانديس.
وبدأ برشلونة الموسم الجديد كفريقٍ غير مرشّحٍ للألقاب، لاسيّما مع تتويج ريال مدريد بلقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا قبل التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.
ويستهل الفريق مشواره في الدوري الإسباني من بوابة فالنسيا في 17 آب/أغسطس.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8xzdah64

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"