عادي
أيدت دعوة مصر وقطر وأمريكا لاستئناف المفاوضات

لندن: على المعارك أن تتوقف الآن في غزة

21:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لندن: على المعارك أن تتوقف الآن في غزة

لندن - أ ف ب

دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، الجمعة، إلى التوصل «بشكل عاجل» إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، داعياً إلى توقف المعارك، بينما وافقت إسرائيل على استئناف المباحثات الأسبوع المقبل للتوصل إلى هدنة، والإفراج عن الرهائن في القطاع.

وقال وزير الخارجية في بيان: «هناك اتفاق على الطاولة، ومن مصلحة الإسرائيليين والفلسطينيين، وجميع الأطراف المعنيين على المدى الطويل قبوله بشكل عاجل ووضع حد لهذا النزاع المدمر»، في إشارة إلى الاتفاق الإطار الذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن نهاية مايو/ أيار الماضي.

وأضاف: «نؤيد بالكامل» دعوة الولايات المتحدة وقطر ومصر، الوسطاء بين إسرائيل و«حماس»، لاستئناف فوري للمفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن. وشدد على أنه «لا يمكن أن يكون هناك مزيد من التأخير، على المعارك أن تتوقف الآن» ودعا أيضاً إلى إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

وافقت إسرائيل الخميس على استئناف المحادثات في 15 آب/أغسطس.

ويأتي قرارها وسط مخاوف من تصعيد إقليمي بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في 31 يوليو/تموز الماضي، في طهران والذي نسبته إيران إلى إسرائيل، واغتيال القيادي العسكري في حزب الله فؤاد شكر في غارة إسرائيلية قرب بيروت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4htzry7k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"