عادي
من 11 جنسية وحضور بارز للإماراتيين

دفعة جديدة ببرنامج الدبلوم المهني في تنمية الطفولة

22:11 مساء
قراءة دقيقتين
دفعة جديدة ببرنامج الدبلوم المهني في تنمية الطفولة

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة، التابعة لهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة في أبوظبي، استقبال الدفعة الثانية من طلبة برنامج الدبلوم المهني المعتمد في تنمية الطفولة، وذلك في إطار جهودها لإعداد كفاءات مؤهلة قادرة على دفع عجلة القطاع وتعزيز النتائج التعليمية والتربوية للأطفال وأسرهم.
وشهد البرنامج في عامه الثاني إقبالاً كبيراً مع 7800 متقدّم، تم اختيار 1.73% منهم بعد سلسلة من المقابلات والتقييمات الدقيقة لضمان التحاق نخبة المواهب بالأكاديمية، مقارنةً بـ2.38% من أصل 4200 متقدّم العام الماضي.
وتتميز الدفعة الجديدة بتنوع لافت ومستوى عالٍ، حيث يحمل الطلبة مؤهلات علمية متميزة، من شهادات الدكتوراه والماجستير، إلى درجة البكالوريوس والثانوية العامة، وينتمون إلى 11 جنسية مختلفة، مع حضور بارز للإماراتيين.
وقالت الدكتورة حصة علي الكعبي، رئيس فريق الأكاديمية: «يسعدنا أن نشهد هذا الإقبال اللافت، ما يؤكد نجاحنا في تحقيق تأثير ملموس في تنمية الطفولة رغم مضي عام واحد فقط على انطلاق الأكاديمية، وفيما نستعد لرفد القطاع بكوادر واعدة من طلبة الدفعة الأولى، نستقبل مجموعة جديدة ونتعهّد بدعمها وتمكينها».
ويستعد الطلبة الجدد للمضي على خطى خريجي الدفعة السابقة، الذين اختتموا المرحلة الأولى من البرنامج بنجاح على مدار 12 شهراً، وسينتقلون لمرحلة التدريب العملي لمدة ستة شهور اعتباراً من سبتمبر المقبل ضمن مؤسسة زايد لأصحاب الهمم، وهيئة الرعاية الأسرية، ومجموعة من الحضانات الحكومية التابعة لدائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، ثم يمضي الخريجون لمتابعة تطورهم المهني في مجال تنمية الطفولة.
ويقدم الدبلوم مجموعة من البرامج المكثّفة والمتخصصة برعاية وتعليم الأطفال مع التركيز بالدرجة الأولى على الهوية الوطنية واللغة العربية بما يلبي احتياجات المجتمع المحليّ، كما يضمن في الوقت ذاته بناء إمكانات مقدمي الرعاية على أعلى مستوى تبعاً لأحدث التجارب والممارسات العالمية.
ويستمر الدبلوم على مدار 18 شهراً مع منحة دراسية كاملة، فيما تنظم الأكاديمية أسبوعاً توجيهياً للطلبة الجدد من 19 ولغاية 23 أغسطس، لتزويدهم بالمعلومات والموارد الأساسية، بما في ذلك جولة في مرافق الأكاديمية، ولمحة تعريفية شاملة حول البرنامج، وتفاصيل عن خدمات الدعم المتاحة، لضمان استعدادهم لخوض مشوارهم الأكاديمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry2abta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"