عادي
وقع اتفاقية لإعادة تأهيل وتجهيز مدرسة الريضة في حضرموت

الهلال الأحمر يدعم مشافي عدن وتعز بمستلزمات طبية وأدوية

04:08 صباحا
قراءة دقيقتين
سلم الهلال الأحمر الإماراتي المركز الوطني للإمداد الدوائي في عدن، أمس، شحنة عاجلة من المستلزمات الطبية والأدوية لمحافظتي عدن وتعز، كما وقع اتفاقية لإعادة تأهيل وتجهيز مدرسة الريضة للتعليم الأساسي في مديرية تريم في محافظة حضرموت.
وخلال زيارة قام بها وفد من الهلال الأحمر صباح أمس لمستشفى الجمهورية التعليمي والمركز الوطني للإمداد الدوائي، قالت مدير عام المركز الدكتورة سعاد ميسري إن آلية توزيع الأدوية على مختلف المحافظات تتم بشكل جيد خاصة المحررة غير أن هناك صعوبة في وصول الأدوية إلى بعض المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.
ونوهت ميسري بمساهمات الهلال الإماراتي المتواصلة لدعم مشافي عدن والمخا في تعز. وقالت إن الزيارة تأتي عقب دعم وعطاء سابقين ساهما بشكل كبير في إعادة تطبيع الأوضاع وتحديداً في مستشفى الجمهورية. وأسفرت مساهمات الهلال المتواصلة وخلال زمن قصير عن تحقيق إنجازات كبيرة على صعيد تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات الصحية بشكل خاص.
تأتي تلك المساهمات لتضاف إلى سلسلة من الإنجازات حققها «الهلال» في مجال الخدمات الصحية بعدما تمت صيانة وتأهيل وتجهيز وترميم 14 مرفقاً صحياً منها 5 مستشفيات كبرى و9 عيادات ومراكز صحية وتسليم 17 سيارة إسعاف وتوفير 700 من المعدات والمستلزمات الطبية وترميم 8 مجمعات صحية وترميم مركزي ولادة ومركز سرطان الأطفال في مستشفى الصداقة ومركز الأطراف الصناعية وجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة ومستشفى الجمهورية بالكامل عبر مرحلتين ومبنى الحوادث والطوارئ والمستودعات الطبية إلى جانب توفير أدوية زراعة الكلى والسرطان والدم وخمس ثلاجات لمشرحة مستشفى الجمهورية وتنفيذ مشروع الارتقاء بالمستوى الصحي عبر تأسيس مركز خاص بعلاج حمى الضنك في مستشفى الجمهورية مع مكتب الصحة وكلية الطب جامعة عدن وتنفيذ عدد من الدورات والحملات الميدانية التوعوية.
وفي السياق، وقعت هيئة الهلال الأحمر اتفاقية إعادة تأهيل وتجهيز مدرسة الريضة للتعليم الأساسي في مديرية تريم في محافظة حضرموت، وذلك في إطار دعم الهيئة لمشاريع البنية التحتية والتعليمية في المحافظة والدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.
وتهدف الهيئة إلى تقديم أفضل الخدمات من خلال مشاريع التنمية والبنية التحتية خاصة دعم العملية التعليمية والارتقاء بها نحو الأفضل، فقد تبنت خطة متكاملة لإعادة ترميم عدد من المباني والمرافق الحيوية في حضرموت خلال مراحل عدة وصولا إلى إعادة الحياة إلى طبيعتها.
وأعرب عمر عبيد علوان مدير مدرسة الريضة عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية المتمثلة في هيئة الهلال الأحمر على ما تقدمه من دعم وبناء وتطوير للمؤسسات الحكومية والأهلية في حضرموت، مشيداً بالدور الذي يؤديه الهلال الأحمر الإماراتي ودعمه المتواصل لإعادة تهيئة البنية التحتية في المحافظات المحررة من خلال مشاريع تنموية متنوعة. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"