عادي

عواصم

02:28 صباحا
قراءة دقيقتين

كوناكري:

شكل الرئيس الغيني الجديد المنتخب الفا كوندي، جزءاً من حكومته الجديدة برئاسة محمد سعيد فوفانا، ضم 17 وزيراً، أبرزهم وزير الاقتصاد كيرفالا يانساني الذي احتفظ بحقيبته، بينما قرر الرئيس تولي وزارة الدفاع بنفسه . وقال كوندي الذي انتخب رئيساً الشهر الماضي بعد 52 عاماً من الأنظمة الديكتاتورية والاستبدادية التي تعاقبت على حكم هذا البلد سوف نشكل الحكومة تدريجياً، جزء منها سيعلن عنه اليوم، والباقي في الأيام المقبلة . (أ .ف .ب)

نيودلهي:

توجه الناخبون في ولاية هيماشال براديش الهندية، أمس، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى من انتخابات المجالس القروية، التي بدأت وسط إجراءات أمنية مشددة وموجة طقس بارد . وذكرت وكالة الأنباء الهندية الآسيوية أن الانتخابات تجري في 11 منطقة بمختلف أنحاء الولاية، لاختيار أعضاء 1091 مجلساً قروياً بالولاية . ولم ترد أنباء عن حدوث أي تأجيل في بدء عملية الاقتراع . (د .ب .أ)

واشنطن:

أقرت الحركة الإسلامية في أوزبكستان بمقتل 52 من مقاتليها خلال العام 2010 في أفغانستان وباكستان وطاجيكستان، كما أعلنت في بيان، نشره مركز سايت الأمريكي المتخصص في رصد المواقع الإسلامية . وبحسب سايت فقد نشرت الحركة الإسلامية في أوزبكستان، المرتبطة بتنظيم القاعدة، بياناً على الإنترنت ضمنته لائحة بأسماء 52 من شهدائها سقطوا خلال العام 1431 هجري (ديسمبر/ كانون الأول 2009 - ديسمبر/ كانون الأول 2010)، أكثر من نصفهم قضوا في غارات جوية، بحسب البيان . (أ .ف .ب)

بورت أوبرنس:

أعلنت وزارة الصحة في هايتي أن أكثر من 2700 شخص لقوا حتفهم خلال عشرة أسابيع، منذ بدء تفشي مرض الكوليرا الذي أصاب نحو 130 ألف شخص حتى الآن . وذكرت الوزارة أن نحو 40 شخصاً يموتون يومياً جراء الوباء القاتل . وتوقع خبراء عالميون أن تشهد ال12 شهراً المقبلة إصابة ما يصل إلى 400 ألف شخص بالعدوى البكتيرية . وكانت احتجاجات دامية اندلعت الشهر الماضي ضد مهمة الأمم المتحدة في هايتي، حيث حمل مواطنو البلاد قوات السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة المسؤولية عن نقل المرض إلى هايتي . وأجريت اختبارات على أفراد المهمة رداً على هذه الاحتجاجات . (د .ب .أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"