عادي

شرق وغرب

05:01 صباحا
قراءة دقيقتين

* طلبت جمهورية الشيشان الروسية من الموظفين الحكوميين ارتداء ملابس محافظة تشمل الحجاب للنساء والالتزام بالزي الإسلامي في يوم الجمعة . وقال محمد سليمانوف نائب رئيس حكومة الشيشان للصحافيين نوصي بأن يذهب الموظفون الحكوميون الرجال للعمل مرتدين بذلة ورباط عنق وأن ترتدي النساء تنورة تغطي الركبة والحجاب المناسب . وفي يوم الجمعة يجب على الموظفين من كلا الجنسين الحرص على ارتداء زي إسلامي تقليدي يغطي الذراعين والساقين، وذلك من قبيل النصح الخالص . (د .ب .أ)

* أطلق المتمردون الشيوعيون في الفلبين أمس السبت سراح ضابط شرطة بعد أن احتجز لمدة أسبوعين جنوبي البلاد . وقال رويل أجوستين المتحدث باسم المتمردين إنه تم تسليم الضابط جورج ساباتين إلى المسؤولين المحليين في مدينة ترينتو بإقليم أجوسان ديل سور جنوبي الارخبيل . وذلك في إطار إجراء لبناء الثقة دعماً لمفاوضات السلام الدائرة بين الحكومة وحركة التمرد في أوسلو التي استؤنفت الثلاثاء الماضي ومقرر لها أن تستمر حتى غد الاثنين . (د .ب .أ)

* ذكرت الأمم المتحدة أن معدل تفشي وباء الكوليرا في هايتي ظل ثابتاً، بينما تحذر من تقليص بعض مشروعات المساعدة نظراً لنقص التمويل . وأظهرت أحدث الإحصاءات المتاحة أن هناك 231070 حالة إصابة بالكوليرا و4549 حالة وفاة بالمرض منذ بدء تفشي هذا الوباء في أكتوبر/تشرين الأول الماضي . وعلى مستوى الجزيرة بكاملها، بلغ إجمالي معدل وفيات الكوليرا ما يقرب من 2% . (د .ب .أ)

* ذكرت تقارير إخبارية أمس السبت أن المتمردين الماويين مددوا موعداً نهائياً لإطلاق سراح اثنين من المسؤولين الحكوميين الهنود محتجزين كرهائن بولاية أوريسا شرقي البلاد . كان آر . فينيل كريشنا المسؤول بمنطقة مالكانجيري والمهندس بابيترا مايهي اختطفا الأربعاء لدى عودتهما من اجتماع مع السكان المحليين في المنطقة التي يهيمن عليها رجال القبائل . ومدد المتمردون الموعد النهائي لإطلاق سراح المحتجزين الاثنين لمدة 48 ساعة أخرى بعد أن انقضى الجمعة . (د .ب .أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"