عادي

بعد هجوم نيس الإرهابي.. الكرملين: من غير المقبول إيذاء المشاعر الدينية ونرفض قتل الناس

14:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بعد هجوم إرهابي قرب كنيسة في مدينة نيس الفرنسية
هجوم إرهابي قرب كنيسة في مدينة نيس الفرنسية

موسكو، بروكسل - أ ف ب، الخليج

صرح الكرملين الروسي، الخميس، بعد هجوم إرهابي قرب كنيسة في مدينة نيس الفرنسية، بأنه «من غير المقبول إيذاء المشاعر الدينية ومن غير المقبول أيضاً قتل الناس».

وكانت الشرطة الفرنسية أعلنت أن مهاجماً قتل ثلاثة، بينهم امرأة قطع رأسها، الخميس، قرب كنيسة بمدينة نيس الفرنسية، في واقعة وصفها رئيس بلدية المدينة بالعمل الإرهابي.

من جهته، دعا رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي الأوروبيين إلى «الاتحاد ضد العنف وضد الذين يسعون إلى التحريض ونشر الكراهية».

وكان مصدر حكومي فرنسي قال إنه تم اعتقال منفذ الهجوم. وكان مصدر أمني قال إن الهجوم وقع حوالى الساعة التاسعة (08,00 ت غ) بالقرب من كنيسة نوتردام في نيس. وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في تغريدة على «تويتر» عن عقد «اجتماع أزمة»، مشيراً إلى أن هناك عملية أمنية جارية الآن في نيس.

من جهته قال كريستيان إستروزي رئيس بلدية نيس على «تويتر» إن الهجوم وقع قرب كنيسة نوتردام، مشيراً إلى أن الشرطة ألقت القبض على المهاجم.

وأشار مصدر في الشرطة إلى أن الحادث أسفر عن «قطع رأس امرأة». كما تحدث تحدثت أيضا السياسية الفرنسية المنتمية لليمين مارين لو بان عن عملية «قطع رأس» حدثت خلال الهجوم. ولم يتضح على الفور الدافع وراء الهجوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"