عادي

«استشاري الشارقة» يطلع على آلية عمل لجنة فض منازعات المقاولين

15:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المجلس الاستشاري

الشارقة:«الخليج»
 استقبل سالم المهيري، رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، وفداً من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، برئاسة علي ميحد السويدي، رئيس المجلس، بحضور ثابت الطريفي، المدير العام لبلدية مدينة الشارقة.
وتأتي الزيارة في إطار تعزيز الجهود بين المجلسين، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى سكان مدينة الشارقة.
واطلع الوفد على آلية عمل لجنة التحكيم وفض منازعات المقاولين في المجلس البلدي التي تعدّ من أكثر اللجان الفاعلة في المجالس البلدية، وتخدم شريحة كبيرة من المراجعين، حيث إن عملها يرتكز في إيجاد الحلول التوافقية بين أطراف النزاع في الشكاوى المتعلقة بأعمال المقاولة والبناء.
حضر اللقاء خميس بن سويف، رئيس اللجنة، وأعضاؤها، وأحمد الجروان، الأمين العام للمجلس الاستشاري، وماجد بوخاطر، أمين سر المجلس البلدي.
وناقش المجتمعون عدداً من المقترحات لتطوير عمل اللجنة وتسهيل الإجراءات خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة. 
يذكر أن اللجنة تعمل على دراسة الشكاوى من النواحي الفنية والقانونية، وتعقد جلسات أسبوعية يحضرها أطراف النزاع، ولا يتوقف عملها على مدار العام، حتى بين دوري الانعقاد، لارتباط عملها بمصالح كثير من الجهات.
يشار إلى أن عمل الللجنة يختلف عن عمل اللجان القضائية في المحاكم المختصة، لكونها جهة غير قضائية، ولسعيها لإيجاد حلول مناسبة لكل الأطراف المتنازعة، وعملها يهدف إلى إيجاد حلول تحفظ حقوق جميع الأطراف، قبل اللجوء إلى القضاء. وهذا ما يجعلها تنجح في حل 95% من الشكاوى المنظور فيها. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"