عادي

«الشارقة للمتاحف» تطلق «سوا» الافتراضية

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن إطلاق سلسلة «سوا» الافتراضية الأولى ضمن برنامجها السنوي أكاديمية علم المتاحف «سوا»، الذي تنظمه بالتعاون مع متاحف برلين الوطنية ومعهد جوته بمنطقة الخليج وجامعة العلوم التطبيقية في برلين، فيما تنطلق أعمال الأكاديمية في 8 فبراير الجاري وتستمر حتى 5 إبريل المقبل.
وتركز نسخة هذا العام على معجم المصطلحات المتحفية، بمشاركة مهنيين في مجال المتاحف من كل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وألمانيا. ودعت الأكاديمية المشاركين في النسخ السابقة من الأكاديمية خلال السنوات الخمس الماضية، للانضمام لأول نسخة افتراضية، لمناقشة المصطلحات المتحفية في ظل عالمنا اليوم، على أن تختتم النسخة الافتراضية أعمالها بنشر إصدار إلكتروني على الإنترنت.
ويقوم فريق مكون من أحد خريجي الأكاديمية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، برفقة أحد الخريجين الألمان، بتناول أحد المصطلحات المتحفية وكيفية تعريف هذا المصطلح من خلال النظر إلى طريقة استخدامه على المستوى الفردي وضمن الممارسات المتحفية المتبعة.
من ناحية أخرى، تعمل الأكاديمية في سبتمبر المقبل على نشر النسخة الأولى من الإصدار الإلكتروني، وهو عبارة عن مطبوعة على الإنترنت، تشمل سلسلة من مقالات المحاضرين والمشاركين و المصطلحات المتحفية التي تناولها المشاركون في سلسلة محاضرات «سوا» الافتراضية. كما تعتزم الهيئة إطلاق نسخ افتراضية من أكاديمية «سوا» في المستقبل، تركز أعمالها على مواضيع مختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"