عادي

رئيس أولمبياد طوكيو يعتذر عن تصريحاته ضد النساء

10:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رئيس أولمبياد طوكيو

اعتذر يوشيرو موري رئيس أولمبياد طوكيو 2020، عن تصريحاته المسيئة و«غير اللائقة» التي تتعارض مع القيم الأولمبية بحق النساء.
وأبلغ موري (83 عاماً) الصحفيين أنه لا يفكر في تقديم استقالته رغم دعوة كثيرين له بالتنحي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأثار رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو حالة من الغضب بسبب تصريحاته بشأن تحدث السيدات الأعضاء في اللجنة الأولمبية اليابانية كثيراً خلال الاجتماعات.
وتصدر وسم «موري، من فضلك قدم استقالتك» تويتر في اليابان، صباح الخميس، ودعا بعض مستخدمي الموقع الرعاة إلى الضغط على اللجنة المحلية المنظمة لإقالة موري.
وذكرت صحيفة أساهي اليابانية أن موري قال في اجتماع لجنة أمناء اللجنة الأولمبية اليابانية «لو زاد عدد السيدات في مجلس إدارة اللجنة فإن علينا التأكد من تحديد وقت للحديث لأنهن بطريقة ما يواجهن صعوبة في التوقف وهذا مزعج. هناك نحو سبع سيدات في اللجنة المنظمة لكن كل واحدة منهن تعرف دورها».
وكانت اللجنة الأولمبية اليابانية قررت زيادة عدد السيدات إلى أكثر من 40 في المئة في مجلس الإدارة، لكن حتى الآن لا توجد سوى خمس سيدات من بين 24 عضواً.
وكشف آخر استطلاع للرأي أن نحو 80 في المئة من اليابانيين يعارضون إقامة الدورة الأولمبية الصيفية المؤجلة التي من المقرر أن تنطلق في يوليو/ تموز المقبل.
وقال يوشيهيدي سوجا رئيس وزراء اليابان إن المشاركة النسائية في المنافسات الرياضية في غاية الأهمية.
وأكد سوجا رفضه لتصريحات موري عن النساء، قائلاً إنه لم يكن يفترض من الأخير الإدلاء بمثل هذه التصريحات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"