عادي

حملة التطعيم في الإمارات تحقق أهدافها.. و«الطوارئ والأزمات» تكشف ضوابط الصلاة في رمضان

17:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
الشارقة: «الخليج»

أكد عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، خلال الإحاطة الإعلامية حول مستجدات «كورونا»، وصول الحملة الوطنية للتطعيم إلى «هدفها الذي أعلنت عنه مؤخراً بتطعيم 52.46% من الفئة المستهدفة من إجمالي سكان الإمارات».
وقال العويس إن «نسبة تقديم اللقاح بلغت 70.21% من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة».
وأضاف وزير الصحة: «نقترب من تقديم ما يقارب 7 ملايين جرعة لقاح ضمن أكثر من 205 مراكز طبية في مناطق الدولة».
من جهته، قال الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، خلال الإحاطة: «حرصاً على صحة وسلامة المجتمع، ننصح الجميع بتجنب تجمعات المجالس في ليالي رمضان، والابتعاد عن الزيارات العائلية».
وأضاف أن «من الضروري تجنب توزيع وتبادل الوجبات بين المنازل والأسر، ويمكن لأفراد العائلة الواحدة فقط، التي تسكن في المنزل نفسه، تناول الوجبات الجماعية».
مشيراً إلى أنه «لن يُسمح بإنشاء خيم الإفطار العائلي، أو المؤسسي، أو في مكان عام لتناول وجبات جماعية، أو تقديم وتوزيع وجبات الإفطار أمام المنازل والمساجد، وعلى الراغبين في ذلك، التنسيق مع الجهات الخيرية، والتبرع وإخراج الصدقة والزكاة إلكترونياً».
ولفت الظاهري إلى أنه «سيتم إغلاق المساجد بعد الصلاة مباشرة، مع استمرار إغلاق مصليات النساء والمرافق الخدمية والصحية، ومصليات الطرق الخارجية».
وفي ما يخص صلاة القيام في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، أكد الظاهري أنه «سيتم إجراء تقييم مستمر للوضع الوبائي في الدولة، وتحديث الإجراءات تزامناً مع المستجدات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"