عادي

«الأبيـض» يواجـه «الأخضـر» فـي «عربيـة الصـالات»

23:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

متابعة: عصام هجو 

يخوض منتخب الإمارات لكرة الصالات مباراته الثانية في البطولة العربية، في الثامنة من مساء اليوم، أمام الأخضر السعودي.

وتعتبر مباراة اليوم مصيرية ل«الأبيض»، لأن خسارته ستعني وداعه من الدور الأول، لذلك فلا بديل له عن الفوز، ولاسيما أن منتخب السعودية فاز على جزر القمر في المباراة الأولى 4-1، في حين خسر منتخب الإمارات أمام المغرب 1-5.

أشاد عبدالملك جاني رئيس بعثة الأبيض في القاهرة بلاعبي المنتخب وقال: «نحن متفائلون بأن القادم أفضل، وحظوظنا في التأهل إلى نصف النهائي كبيرة، وثقتنا في اللاعبين والجهازين الفني والإداري كبيرة، واطمئن جمهور الأبيض بأن منتخبنا بخير، وسيقدم الأفضل في مباراتي السعودية وجزر القمر، وفرصتنا في التأهل قائمة».

وأشاد بجهود الاتحاد العربي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي في التنظيم، وقال «المكسب الحقيقي هو عودة البطولات العربية»، كما أشاد باللجنة المنظمة في جمهورية مصر العربية، وقال «حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري الافتتاح يعتبر أكبر دعم وتأكيد لأهمية البطولة العربية لكرة الصالات».

حسم آسيوي

وفي سباق كتابة التاريخ في «البلاي أوف» الآسيوي المؤهل إلى مونديال الصالات في ليتوانيا، يلتقي منتخب لبنان مع منتخب فيتنام في السابعة من مساء اليوم، بصالة نادي خورفكان، وتعتبر مباراة اليوم هي مباراة الذهاب بالنسبة لمنتخب «الأرز»، وستكون مباراة الإياب على نفس الصالة يوم الثلاثاء القادم، ويلعب أيضاً المنتخب العراقي مباراة الإياب أمام المنتخب التايلندي الثلاثاء القادم بعد خسارته في الذهاب 2-7.

وستحدد مواجهتا الثلاثاء المنتخبين المتأهلين إلى مونديال الصالات في ليتوانيا 2021، ويطمح اللبناني إلى كتابة التاريخ من خورفكان، وبعد خسارة العراق الكبيرة أصبحت الآمال العربية معلقة على منتخب الأرز لتمثيل كرة الصالات العربية في كأس العالم.

وأكد الإعلامي اللبناني حسن شرارة أن أمام لاعبي منتخب لبنان لكرة الصالات فرصة لكتابة التاريخ بالصعود إلى المونديال.

 فيما أوضح سليم عواضة أمين سر عام لجنة كرة الصالات في الاتحاد اللبناني أن منتخب الأرز موجود باستمرار في كرة الصالات الآسيوية وفي معظم المناسبات التي شارك فيها كان يصل إلى مراحل متقدمة.

وقال «لن تكون مهمتنا أمام فيتنام سهلة لأن منتخبي تايلند وفيتنام من أقوى المنتخبات في آسيا، ولكن سبق لنا وأن فزنا على تايلند واحتللنا المركز الخامس على المستوى القاري».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"